أخبار الشرقيةسلايد

مستشار محافظ الشرقية يشهد الدورة التدريبية لتأهيل القيادات التعليمية

محافظ الشرقية يشهد الدورة التدريبية لتأهيل القيادات التعليمية12

كتب | أحمد الدويري

أناب الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية اللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات حضور الدورة التدريبية لتأهيل القيادات التعليمية بمديرية التربية والتعليم والتي تنظمها قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلمين.

بحضور لواء أركان حرب «خالد توفيق» قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب والعقيد «رضا حسيني» المستشار العسكري للمحافظة والدكتور «السيد بسيوني» وكيل مديرية التربية والتعليم وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الزقازيق .

وقد حمل الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية اللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات رسالة شكر يشيد فيها بدور قوات الدفاع الشعبي والعسكري في التدريب والتثقيف والتوعيه وغرس روح الولاء والإنتماء بالاضافة إلى تنفيذ بيانات عملية لمواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذيه والمختصه بالمحافظة للتدريب علي التعامل الفوري والسريع والدقيق مع الأزمات والكوارث.

 

محافظ الشرقية يشهد الدورة التدريبية لتأهيل القيادات التعليمية9

فضلاً عن تنفيذ خطة محو الأمية لغير المتعلمين والمتسربين من التعليم وذلك بالتعاون مع الهيئة العامه لمحو الأمية وتعليم الكبار إلى جانب غرس قيم الولاء والإنتماء في نفوس أبناءنا الطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة من خلال الندوات التثقيفية واللقاءات الدورية مع الطلاب وتكريم المتفوقين منهم علمياً.

بدأت فاعليات الدورة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة للواء أركان حرب «خالد توفيق» قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري تحدث فيها عن الأعمال القتالية والبطولية للقوات المسلحة في مكافحة الأعمال الإرهابية في سيناء لبسط الأمن والأمان والتصدي لكل من يحاول زعزعة أمن وإستقرار البلاد.

محافظ الشرقية يشهد الدورة التدريبية لتأهيل القيادات التعليمية4

مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية ستظل تواصل حربها ضد الإرهاب والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية وأمن واستقرار البلاد.

وأشار اللواء أركان حرب خالد توفيق ، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري أن الهدف من الدورة التدريبية غرس قيم الولاء والإنتماء والتعريف بما تقدمه القوات المسلحة المصرية من بطولات وتضحيات للحفاظ على أمن وإستقرار البلاد وذلك من خلال تنظيم دورات توعية للمُعلمين والمسئولين في المدارس المختلفة لشرح وتوضيح والرد على كافة التساؤلات سواء كانت تخص الشأن المحلي أو القضايا التي تمس الأمن القومي المصري ليقوم المعلمُون والمسئلون بعد ذلك بعقد دورات تدريبية لزملائهم في المدارس لنقل ما أكتسبوه خلال فترة دورتهم التدريبية.

ومن جانبه أكد اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات علي أهميه دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري متمثله في مكتب المستشار العسكري لمحافظة الشرقية في عقد الدورات التثقيفية للمعلمين وندوات تثقيفية وتوعوية في الجامعات والمعاهد الخاصة و الدورات التدريبية للقيادات التعليمية والقيادات العمالية.

محافظ الشرقية يشهد الدورة التدريبية لتأهيل القيادات التعليمية2

مشيراً إلى أن ندوة اليوم تُعد فرصة طيبة لتعريف القيادات التعليمية حجم ما يقدمه أبطال القوات المسلحة من تضحيات وبطولات من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد.

قام اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات بتكريم أسرة الشهيد المقدم «هشام عبد العال» بمنحها ميدالية تذكارية مقدمة من محافظة الشرقية تقديراً لما قدمه البطل الشهيد من تضحيات وبطولات للحفاظ على أمن وإستقرار البلاد .

محافظ الشرقية يشهد الدورة التدريبية لتأهيل القيادات التعليمية18

كما قام بإهداء اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري درع المحافظة تقديراً لدوره المتميز في قياده قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى