أخبار الشرقيةسلايد

مستشقى العزل بالزقازيق يودع 6 مصابين بعد الشفاء بالزغاريد

0ab8ba19 3e6f 4e69 807e 51ff928c4e99
مستشقى العزل بالزقازيق

وسط حالة من الفرحة، ودع الفريق الطبي المسؤول عن رعاية مصابين مرضى فيروس كورونا بـ”مستشفى العزل بالزقازيق 6 صابين بعد التأكد من الشفاء بالزغاريد.

وفي هذا السياق أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن التزايد المستمر في إرتفاع معدلات الشفاء بـ مستشفي العزل بالزقازيق والتي تم تخصيصها من مديرية التضامن الاجتماعي لمديرية الشئون الصحية.

مستشفى العزل بالزقازيق

واضاف أن مدير المستشفى قرر اليوم خروج  ٦ حالات جديدة بعد تماثلهم للشفاء تماماً من فيروس كورونا، وبعد تقديم كافة الرعاية الطبية لهم وفقاً لبروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وكان المصابين تم عزلهم بعد التأكد من إصابتهم، فيما قامت مديرية الصحة بتقديم الرعاية الطبية لهم، حتى تحولت نتائج الفحوصات المعملية من إيجابية إلي سلبية، وذلك في جو يسوده الفرحه والسعادة والزغاريد بـ”مستشفي العزل بالزقازيق.

وبهذا يصل إجمالي حالات الشفاء إلي ٥٨ حالة حتي الآن، منذ بداية العمل بالمستشفي، وتم عودتهم إلي منازلهم وذويهم في حالة جيدة .

اقرأ ايضًا: الزقازيق تستقبل المصريين العالقين بالخارج في الحجر الصحي لمدة 14 يوم

وفي سياق متصل استقبل مكان الحجر الصحي في الزقازيق للقادمين من الخارج،  والعالقين بسبب أزمة فيروس كورونا، اليوم أول وفد من المصريين بالخارج، ذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية للحافظ على سلامة القادمين من الخارج، وتوفير كافة سبل الآمن والراحة

وكان قد قام صباح اليوم محافظ الشرقية يرافقه الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بجولة تفقدية لمبنى المدينة الجامعية بالزقازيق الذي تم تخصيصه مكان الحجر الصحي في الزقازيق للتأكد من جاهزيتها وتوافر كافة سبل الإقامة والإعاشة بها لإستقبال الوافدين من الخارج و البالغ عددهم 750 وافد لقضاء فترة الحجر الصحي الإحتياطي بها.

يأتلي هذا تنفيذًا للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، ومن المقرر تكون مدة الحجر الصحي 14 يوم.

مستشفى العزل بالزقازيق

وأكد المحافظ على حسن إستقبال ومعاملة الوافدين وتقديم أفضل الخدمات الصحية و العلاجية لهم للتغلب على الفيروس والخروج من تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد

و أضاف المحافظ انه تم تقديم الدعم و التجهيزات اللازمة للمدينة الجامعية لإستقبال الوافدين من الخارج حيث تم تقديم 500 ماسك فيبيو ليزر و 500 جاون طبيب و4000كمامة و 10500 ملاية ولوازمها و 50 بدلة عزل و400 ماسك أوكسجين مقدمة من مديريتي الصحة و التضامن الإجتماعي وجمعية الهلال الأحمر.

شاهد فيديو لحظة خروج المصابين من هنا 

 

اقرأ ايضًا:

إرادة شعب الشرقية .. المحافظ يطلق مبادرة في أسبوع الحسم

محافظ الشرقية: لا تهاون في فرض الغرامة على غير الملتزمين بارتداء الكمامات

كل ما تريد أن تعرفه عن فيروس كورونا تحديث لحظة بلحظة من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى