أخبار العالم

مسلحون يطلقون النار على دورية للشرطة بالسعودية

 

تبادل-اطلاق-النار

 

أطلق مسلحون النار، مساء أمس الأحد، على دورية للشرطة في بلدة العوامية بشرق السعودية، مسقط القيادى الشيعي نمر النمر الذي أعدمته السلطات السبت بتهمة «الإرهاب»، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي السعودي اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية حيث تتركز الغالبية الشيعية في البلاد، أنه “عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الأحد، وعند مباشرة رجال الأمن في ضبط إحدى المعدات الثقيلة التي تعرضت للسرقة ببلدة العوامية في محافظة القطيف، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول”.

وأضافت الوكالة أن إطلاق النار “نتج عنه مقتل المواطن على عمران الداوود، وإصابة الطفل محمد جعفر التحيفه (8 سنوات) بطلق ناري”.

وتابعت “باشرت الجهات المختصة إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، والبحث والتحري عن مرتكبي هذا العمل الإرهابي الآثم”.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل صورا قالوا إنها تعود للداوود، واصفين إياه بـ «الشهيد»، وأنه «استهدف» بنيران قوات الأمن السعودية.

ولا يمكن لوكالة فرانس برس التحقق بشكل مستقل من هذه الرواية.

والعوامية هي مسقط رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، الذي أعدمته أعلنت السلطات السعودية إعدامه السبت، إضافة إلى 46 شخصا آخرين دينوا بتهمب مرتبطة «بالإرهاب».

وكان «النمر» يعد من أبرز وجوه الاحتجاجات التي اندلعت ضد حكم الأسرة السعودية المالكة في العام 2011 في المنطقة الشرقية.

وأثار إعدام النمر (56 عاما) موجة سخط لدى الأطراف الشيعية في المنطقة، لاسيما إيران، حيث قام محتجون مساء السبت بالهجوم على مبنى السفارة السعودية في طهران وإحراقه. كما تعرضت قنصلية المملكة في مدينة مشهد بشمال شرق إيران، لهجوم مماثل.

وردا على الإعتداءات والموقف الإيراني المنتقد بشدة لإعدام النمر، أعلن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير مساء الأحد قطع بلاده العلاقات مع إيران، والطلب من دبلوماسييها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى