مجلس النواب

مشادة كلامية بين خالد يوسف وعلي عبدالعال: «ماينفعش تقولي إنت مخرج»

%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF %D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، مشادة بين الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والنائب خالد يوسف عضو تكتل “25 – 30″، وذلك خلال مناقشة التعديلات على قانون التظاهر.

بدأت الواقعة حينما طالب النائب خالد يوسف عضو تكتل “25 – 30” بضرورة إعادة تعديل قانون التظاهر بالكامل واصفا إياه بـ”القانون الجائر”، وهو ما رفضه نواب الائتلاف.

وبعد أن طالب الدكتور على عبد العال من مقرر التقرير المستشار بهاء أبو شقة، بتلاوه مواد التعديل بالقانون، هاج النائب خالد يوسف وقال غاضبا: “أخرج يعني من الجلسة”، فرد عليه أعضاء الائتلاف قائلين: “آه”.

وقال النائب خالد يوسف إن الدساتير جاءت لتحقيق حرية الإنسان وليس تكبيلها وهذا القانون “الظالم الجائر”،  في إشارة إلى قانون التظاهر، “الذي خلف ورائه آلاف الأسر المظلومة، خلال الثلاث سنوات منذ تطبيقه، وساوى بين التنظيم الإرهابي للإخوان، والشباب الذي خرج يطالب بالحرية”.

وتابع خالد يوسف في الجلسة العامة، خلال مناقشة قانون التظاهر: “إن هذا التعديل الذي اقتصرعلى المادة تعديل العاشرة، التي قضت االمحكمة الدستورية بعدم دستوريتها هو تعديل مخل، فالمحكمة الدستورية ليس لها أن تعدل التشريعات وعلى المجلس أن يقوم بالتعديل ومن خلال قرأتي للحكم”.

وقاطعه الدكتور علي عبد العال قبل أن يكمل قائلا: “قرأتك تختلف عن قراءة القانونيين وزي ما إنت مخرج تمتع الناس بالفن فالقانونيون يتحدثون في القانون وقراءتك للمحكمة الدستورية تختلف عن القانوني”.

ورد خالد يوسف منفعلا: “أنا نائب في البرلمان وحضرتك مينفعش إنك تقولي أنت مخرج ما ينفعش تتكلم في القانون”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى