الوزن والرشاقة

مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش

كتبت | هاجر محمد

أصبحت مشكلة تكدس الدهون بمنطقة الكرش، من أعقد الأمور التي تسبب الحرج الشديد، والضيق، وفقدان الثقة بالنفس، وبالأخص عند الكثير من السيدات، لذلك أصبح الجميع يبحث عن وسائل و مشروبات للتخلص من الكرش بشكل نهائي، وسنحاول في هذا المقال عرض أفضل مشروبات للتخلص من الكرش .

ولكن يجب أن يعرف الجميع أن التخلص من الكرش، يحتاج الكثير من الوقت، للحصول على أفضل نتائج صحية، ومقبولة.

يمكن التخلص من الكرش عن طريق المواظبة على التمارين الرياضية، والالتزام بالحميات الغذائية المناسبة، وتقليل تناول الأملاح والسكريات والمشروبات الغازية.

نقدم لكم مشروبات لكي تتخلص من الكرش بشكل فوري:

مشروبات للتخلص من الكرش

القرفة

يعمل مشروب الـقرفة بعسل النحل على تحسين عملية الأيض، ويساعد على التخلص من فقد الوزن بصورة سريعة وطبيعية، لأن القرفة تعمل على حرق السكر الذي يقوم بالتحول إلى دهون تتراكم في الكرش.

ويمكن تحضيره عن طريق إضافة ماء ساخن على ملعقة من القرفة، ونضيف عسل النحل الطبيعي، وينصح بتناوله في الصباح.

النعاع

تعتبر عشبة النعناع من أفضل المشاريب التي تسهل عملية الهضم وتقلل من اضطرابات المعدة، ولما له من دور فعال من القضاء على دهون منطقة الكرش.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على رفع درجة حرارة الجسم، ويسهل من عملية هضم الطعام، ويحرق الكثير من السعرات الحرارية بالجسم في وقت قصير، وينقي الجسم من هرمون الكورتيزول الذي يزيد الشعور بالجوع، لذلك يمكن تحضيره بمزج كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون ويتم تركه حتي يبرد، وإضافة عصير الليمون عليه وعسل النحل، ويقلب جيداً، وينصح بتناوله كل صباح.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب المعروفة في عالم التخسيس بالأعشاب، لاحتوائه على مركبات كيميائية كثيرة مثل: «مادة الكافيين، و البوليفينول»، وله دور في تحسين عملية الأيض أو المعرفة باسم «التمثيل الغذائي»بنسبة 4% داخل الجسم، طبقاً للإحصائيات التي أنتجتها مجلة التغذية السرية بأمريكا، وبالتالي يسهل في التخلص من الوزن.

اقرأ أيضًا وصفة لإزالة الكرش بسرعة

الماء

يعتبر تناول كميات مناسبة من الماء، يخلص الجسم من السموم، ويساعد على حفظ الرطوبة بالجسم، ويسهل عملية التخلص من ترهلات الجسم.

الشمر

يعمل مشروب الشمر على تخليص الجسم من الانتفاخات والدهون المتراكمة به، ويتم تحضيره عن طريق وضع 2 ملعقة من الشمر، في كوبين من الماء المغلي ونقوم بتصفيته بطريقة جيدة، ويفضل تناوله في الصباح، ومرة قبل الذهاب للنوم.

الديتوكس

يعتبر ماء الديتوكس: من أشهر المشروبات التي تعطي مفعول سريع، لأنه غني بالفيتامينات المفيدة والأملاح التي يحتاجها الجسم، حيث يتم ذلك عن طريق تقطيع الكثير من الفواكه التي تحتوي على أقل عدد ممكن من السعرات الحرارية.

والبعض يقوم بتقطيع شرائح من الليمون، ويتم نقعها في الماء لمدة لا تقل عن 8 ساعات، ويتم تناولها في كل صباح.

قشر القهوة المحمصة

يتم ذلك عن طريق غلي قشور القهوة الخارجية لمدة 5 دقائق تقريباً، وينصح بتناوله 3مرات قبل كل وجبة أساسية.

عصير البطيخ

يحتوي عصير البطيخ على فيتامينات ومعادن كثيرة منها: «فيتامين سي، ومعدن الحديد، والماغنسيوم»، كما يوجد به نسبة من الدهون غير الصحية، و لكنه يحتوي على 90% من الماء لذلك يعتبر مناسب لإنقاص الوزن الزائد، وينصح بتناوله ولكن بكمية مناسبة، وعدم الإفراط في تناوله بصورة كبيرة.

نرجو أن نكون قد تمكنا في هذا المقال عرض أفضل مشروبات للتخلص من الكرش بشكل صحي، شاركونا بأنظمتكم الغذائية السابقة، والمشاكل التي واجهتموها في طريقكم للتخلص من الوزن، لنعرض عليك حلها.

زر الذهاب إلى الأعلى