صحة

مشروب سحري يفقدك 10 كيلوجرامات في رمضان

مشروب

يعاني الكثير من الرجال خلال شهر رمضان المبارك من زيادة في الوزن تحدث نتيجة اختلاف العادات الغذائية فيرمضان عن غيرها في الأيام العادية.

وتتركز أسباب زيادة الوزن حول طبيعة الأطعمة التي يتم تناولها خلال وجبتي السحور والإفطار، وأكثرها تأثيرا على الوزن هي وجبة الإفطار كون الجسم يستقبل كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة.

وبحسب موقع “jbcnews” فإن هناك وصفة رائعة سهلة التحضير يمكنها أن تفقدك الرجل 10 كيلو من وزنه خلال رمضان، وهذه الوصفة هي عبارة مشروب سحري وصحي بحيث يمكن اعتماده كوجبة سحور طوال شهررمضان دون إحداث زيادة في الوزن.

ما يميز هذا المشروب هو سهولة تحضيره والالتزام به دون الحاجة لأي نظام غذائي، كما أن هذا المشروب يمنع الإحساس بالعطش ويقضي على الكرش

إليكَ طبيعة المشروب ومكوناته:

تحتوي مكونات هذه الوجبة على

– عصير برتقال

– موزة

– ثلج أو ماء بارد

لتحضير المشروب يتم مزج جميع المكونات السابقة في الخلاط والاعتماد عليه كوجبة سحور طيلة 30 يومًا من شهر رمضان.

وأثبتت دراسة أجريت مؤخرا أن الموز من أهم الفاكهة التي قد تساعدك على خسارة وزنك الزائد وليس كما هو مشاع من قبل، من أنه يساهم في اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، كما أن مزيج الموز والبرتقال محطم قوي للشحوم خصوصًا منطقة البطن إذا ما تم اعتماده كوجبة سحور خلال شهر رمضان.

الموز والبرتقال من شأنهما إعطاء الطاقة والنشاط لجسم الإنسان، إضافة إلى قدرتهما العالية على تسريع عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد غير المرغوب فيه.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى