أخبار الشرقية

مصرع 3 عمال نتيجة إصابتهم بحروق في مصنع بالعاشر من رمضان

 

طالبة بجامعة الزقازيق في حادث تصادم بمنطقة الزراعة

 

كتب | أحمد الدويري

لقي 3 عمال مصرعهم، متأثرين بإصابتهم بنسبة كبيرة من الحروق التي لحقت بهم جراء حدوث حالة من «الفوران» لفرن الصهر الذين يعملون عليه داخل أحد المصانع العاملة في الحديد والصلب بالمنطقة الصناعية الثالثة في مدينة العاشر من رمضان.

وتلقى اللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء« هشام خطاب» مدير مباحث المديرية، بإصابة 3 من العاملين بأحد المصانع العاملة في الحديد والصلب بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان، بنسبة حروق من الدرجة الأولى، وتوفوا أثناء محاولة إسعافهم داخل المستشفى الذي تم نقلهم إليه.

وقال «السيد إسماعيل»، عضو سابق باللجنة النقابية بمصنع مجموعة مصر للصلب، إن العمال الثلاثة الذين لقوا مصرعهم يعملون في وحدة إنتاج مؤجرة لصالح مستثمرين صينين داخل مصنعه الخاضع لأمين التفلسية في القضية رقم 58 لسنة 2007 بمحكمة بلبيس الكلية، وإن العمال الثلاثة تم إلحاقهم بالعمل دون تدريبهم على مخاطر العمل في أفران الصهر والذي حدث به انفجار لكرات من اللهب لحديد الخردة المنصهر داخل الفرن، ما أصابهم بنسبة حروق من الدرجة الأولى، نقلوا على أثر ذلك إلى مستشفى الهلال الأخضر بمدينة العاشر، ونظرًا لخطورة حالتهم تم نقلهم إلى مستشفى الحلمية العسكري لإسعافهم، إلا أنهم توفوا متأثرين بالإصابة التي لحقت بهم، مؤكدًا أن الحادث أسفر أيضًا عن إصابة عامل صيني بإصابات أقل حدة من العمال الثلاثة.

وطالب عضو اللجنة النقابية بالمصنع بمحاسبة المسئولين عن إلحاق العمال دون أن يتم تدريبهم على مخاطر العمل خاصة أفران صهر الحديد، ومدى التزام المصنع بمعايير الصحة والسلامة المهنية حتي يتم تفادي هذه مثل هذه الحوادث الخطرة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وبإخطار النيابة العامة صرحت بالدفن وتكليف المباحث بالتحري على الواقعة وكشف ملابساتها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى