أخبار العالم

مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين في حريق بمكة المكرمة

حريق

كتب | شادي زعبل

سيطرت فرق الدفاع المدني بمدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، على حريق في منزل شعبي بحي شرائع المجاهدين، وأسفر الحادث عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين باختناق وحروق متفرقة.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة الرائد نايف الشريف، في بيان، أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تلقى بلاغا باشتعال النار في مجموعة نفايات وأخشاب وأثاث مستخدم داخل فناء، وامتدت النار إلى غرف شعبية تسكنها عائلة من إحدى الجنسيات الإفريقية، حيث امتدت الأدخنة للغرف لقربها من مصدر الاشتعال.

وأفاد الشريف بأنه نجم عن الحادث وفاة 5 أشخاص وإصابة 5 باختناق وحروق متفرقة، فيما تمكنت وحدات الإنقاذ من فتح الغرف المغلقة والعمل على إخراج المصابين من الموقع، ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، مشيرا إلى أن فريق التحقيق بالإدارة باشر التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتقدمت المديرية العامة للدفاع المدني بخالص العزاء والمواساة لأهالي المتوفين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مهيبة بالمواطنين والمقيمين عدم تخزين المواد القابلة للاشتعال، والعمل على إبعادها عن أماكن السكن والنوم؛ حفاظا على سلامتهم.

https://youtu.be/gmzECeVcoeI?t=12

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى