مجلس النواب

مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة يدعو الحكومة لوقف إذاعة برامج المقالب

مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة يدعو الحكومة لوقف إذاعة برامج المقالب

طالب النائب مصطفى بكرى، بوقف برامج المقالب التى تذاع على الفضائيات فورًا بسبب تأثيرها الضار على المواطنين، موضحاً فى طلب إحاطة تقدم به لرئيس الحكومة ووزير الاستثمار أن بعض القنوات الفضائية تقوم بإذاعة برامج مخادعة على هيئة مقالب من شأنها الإضرار بسمعة المجتمع، وبعض الرموز الفنية والشخصيات العامة، وغيرها بهدف تحقيق مكاسب مالية وإعلانية رخيصة على حساب سمعة الوطن والمواطنين.

وأوضح بكرى أن الجهات الرقابية المسئولة عن مراجعة المنتج التليفزيونى كان عليها عدم السماح بإذاعة هذه البرامج، خاصة وأن قطاعات واسعة من المواطنين تأذت منها.

وأضاف أن هناك برنامجاً من تلك البرامج يقدم دعاية مجانية لتنظيم داعش الإرهابى، ويروج لأفعاله الإجرامية ويقدمها فى قالب هدفه نشر ثقافة “داعش” ونقلها إلى الشارع المصرى، وتقديم نموذج أفعالها الإجرامية وكأنها أمر طبيعى – بحسب طلب الإحاطة.

وأكد بكرى فى طلب الإحاطة أن ذلك يعنى باختصار تقديم نموذج للعنف والإرهاب لأطفالنا لتكراره فى مواقف أخرى، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى إحداث حالة من التطبيع بين التنظيم الإرهابى والمشاهدين.

وأشار إلى أن كل ذلك يحدث مقابل المال والمكاسب والإعلانات، مطالباً الحكومة بوقف هذا النوع من البرامج لتأثيرها الضار على المواطنين، كما لفت إلى أن سيدة مصرية وجدت أبنها يشعل النار فى غرفة اشقائه وعندما سألته عن ذلك، قال لها إنه يفعل كما شاهد فى برنامج من تلك البرامج.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى