أخبار العالمسلايدسياسة

أبرز المعلومات عن أسامة هيكل وزير الإعلام الجديد بعد التعديل الوزاري

أسامة هيكل
أسامة هيكل

كتبت | فاطمة حسين

واقف مجلس النواب اليوم على تولي أسامة هيكل منصبًا لوزير الإعلام الجديد وذلك ضمن التعديل الوزاري الجديد الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعرض موقع الشرقية توداي لمتابعيه أبرز المعلومات عن وزير الإعلام الجديد.

السيرة الذاتية لأسامة هيكل

كان أسامة هيكل عضوًا لمجلس النواب ورئيسًا للجنة الثقافة والإعلام، وكان نائبًا لرئيس ائتلاف دعم مصر للأغلبية.

بدأ أسامة هيكل عمله كمحررًا بقسم التحقيقات سنة 1987 بصحية الوفد وبعدها عمل كمحررًا عسكريًا سنة 1991، ثم محرر لشئون رئاسة الجمهورية سنة 1997.

شغل منصب نائب مدير تحرير جريدة الوفد سنة 2001 وبعدها تولى قيادة نائب رئيس التحرير في شهر مارس لعام 2005، ثم رئاسة التحرير في يناير عام 2011 بالانتخاب المباشر وكانت تلك هي المرة الأولى التي يتولى فيها رئيس تحرير هذا المنصب بموافقة الصحفيين داخل المقر الرسمي للجريدة.

حصل أسماة هيكل على العديد من الجوائز الصحفية في تغطية الأخبار وفي المقال الصحفي، وشارك في تغطية الأحداث المهمة بالعديد من الدول مثل المشاركة المصرية في قوات حفظ السلام بالصومال وتغطية الصراع في البوسنة والهرسك على مدار 1994، 1998، 1999 وغيرها.

اقرأ أيضًا: تعرف على نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الجديدة

حصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية والأمن القومي عام 1997، وشارك في كل من: مناقشة 50 بحثًا علميًا، والبرنامج التدريبي بالخارجية الأمريكية حول السياسة الخارجية سنة 2000.

شارك هيكل في حوار البحر المتوسط بقيادة حلف شمال الأطلنطي ببروكسل عام 2003.

تم اختياره كأول وزيرًا للإعلام في الجكهورية عقب أحداث ثورة يناير وعمل بهذا المنصب في يوليو من نفس العام حتى ديسمبر 2011، وأثناء توليه هذا المنصب ساهم في تهدئة الأوضاع داخل مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال العديدة من الإجراءات مثل وضع سقف للأجور داخل المبنى بعد التفاوت الكبير بها.

اقرأ أيضًا: ننشر التعديل الوزاري الجديد.. و10 وزراء جدد

وبعد ذلك تم اختيار أسامة هيكل لوزارة الدولة للإعلام ودع البرلمان، ووفقا لقانون انتخابات مجلس النواب، من المتوقع تصعيد أحمد حسن أبو العزم، المسجل برقم 2 بالقائمة الإحتياطى.

زر الذهاب إلى الأعلى