أخبار مصر

سيناريوهات جديدة من الحكومة لمواجهة فيروس كورونا

1 73

اعلن رئيس مجلس الوزارء منذ قليل اجراءات جديدة لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا الفترة المقبلة، ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، والتموين، والتجارة، والداخلية، وباقي الوزرات المعنية بالأزمة.

وفي سياق متصل قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه يتم دراسة الأمر بكافة جوانبه ودراسة السيناريوهات المتاحة قبل إصدار أية قرارات تتعلق بأزمة فيروس كورونا ، وفي النهاية يصدر القرار النهائي.

وأضاف هيكل، خلال مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس: من اللحظة الأولى كنا معتمدين إن المواطن شريك في هذه الأزمة ومهما فعلت الحكومة لن تجدي دون التزام المواطنين فالكل يجب أن يكون حريصا على نفسه وعلى أسرته فالمواطن شريك في هذا.

وطالب وسائل الإعلام، بتنبيه المجتمع بخطورة الأمر حتى لا يتسبب في يضر بالمجتمع ولابد من التركيز على المخاطر والأضرار الاقتصادية التي من الممكن أن يتأثر بها المجتمع.

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استمرار العمل بنفس الاجراءات التي تم تطبيقها إلى نهاية شهر رمضان المعظم، خلال المرحلة القادمة.

وناقش اجتماع مجلس الوزراء، آخر مستجدات فيروس كورونا، والموقف الحالي لمستشفيات العزل، من حيث التجهيزات، والإمكانات، والحالات الايجابية التي تقدم لها سبل العلاج، وأيضا تطبيق القرارات والتدابير الاحترازية في مصر بشأن الفيروس المستجد.

كما ناقش الاجتماع الملامح الرئيسية لخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وبحث أيضا الموقف التنفيذي في عدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها في المحافظات ونسبة التنفيذ في كل مشروع.

اقرأ ايضًا 

قرار الحكومة بشأن حظر التجوال باقي أيام شهر رمضان

هاني الناظر يكشف عن موعد الموجة الجديدة لفيروس كورونا

السيسي يصدر قرارين جمهوريين .. تعرف على التفاصيل

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى