خدماتسلايد

التقديم في معهد أمناء الشرطة 2021.. الأوراق والشروط المطلوبة

معهد أمناء الشرطة 2021
معهد أمناء الشرطة 2021

يعد معهد أمناء الشرطة 2021 من أهم الأماكن والمعاهد التي يبحث عنها خريجي الشهادة الإعدادية وكذلك الدبلومات الفنية من أجل البحث عن الامتيازات والوصول لفرصة عمل مباشرة بعد الانتهاء من دراسة المعهد .

فيتمتع كل الملتحقين بمعهد أمناء الشرطة بمكافآت شهرية وكذلك امتياز التأمين والعلاج بالمجان طبقًا لنظام وقواعد وزارة الداخلية والأجهزة الشرطية .

وكذلك كافة الامتيازات للشخص المتقدم للمعهد بجانب أسرته وكل المكافآت التي تحصل عليها الداخلية وأفراد الشرطة والملابس الميري التي تصرف لهم بشكل مجاني.

معهد أمناء الشرطة 2021

ويقبل معهد أمناء الشرطة الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية وما يعادلها من الشهادات المصرية وفق نظام وزارة التربية والتعليم.

واشترطت معاهد معاون الأمن بوزارة الداخلية على الراغبين في الالتحاق بها لهذا العام، أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

بجانب استيفاء كافة الاختبارات المقررة، حيث تستمر المعاهد فى تلقى طلبات التقديم حتى 3 مايو المقبل، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً يوميًا ما عدا أيام العطلات والإجازات الرسمية.

وأعلنت وزارة الداخلية بدء قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لاجتياز اختبارات قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة، وهى:

معهد أمناء الشرطة 2021
معهد أمناء الشرطة 2021

شروط التقديم في معهد أمناء الشرطة 2021

  • ألا يقل السن عن 19 سنة ولا يزيد عن 25 سنة فى تاريخ فتح باب التقدم للإلتحاق بمعاهد معاونى الأمن
  • أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية بغير طريق التجنس
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والإعتبار “ما لم يكن قد رد إليه إعتباره”
  • ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال بقرار أو بحكم تأديبى نهائى ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل.

واشترطت الداخلية في المتقدم أن يستوفى شروط اللياقة الصحية والتي يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية، والتي يصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية.

معهد أمناء الشرطة 2021
معهد أمناء الشرطة 2021

وشملت الشروط ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم بالنسبة “للذكور” – وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث – وألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى – وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

ونوهت الداخلية عن المزايا التي يحصل عليها المتقدمين، أبرزها تحمل الدولة نفقات التعليم والتدريب والإعاشة وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد.

ويحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، فضلًا عن الاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة.

ويُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.

معهد أمناء الشرطة 2021
معهد أمناء الشرطة 2021

أماكن سحب الملفات

ومن المقرر أن تُسحب كراسات الالتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب وهى:

– معهد معاونى الأمن بطره «ذكور – إناث»

– معهد معاونى الأمن بالبحيرة «مدخل مدينة وادى النطرون «ذكور»

– معهد تأهيل الأفراد بسوهاج«مدينة سوهاج حى الكوثر «ذكور»

وأعلنت وزارة الداخلية بدء قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لإجتياز إختبارات قبول دفعة جديدة بمعاهد معاونى الأمن من الذين يجتازون الإختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة.

وبالنسبة للمزايا للمتقدمين تتحمل الدولة نفقات التعليم والتدريب والإعاشة وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد، ويحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة.

معهد أمناء الشرطة 2021
معهد أمناء الشرطة 2021

والاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، ويُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، والإستفادة من الخدمات الإجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.

شروط التقديم في معهد أمناء الشرطة 2021؟

- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية بغير طريق التجنس

- ألا يقل السن عن 19 سنة ولا يزيد عن 25 سنة فى تاريخ فتح باب التقدم للإلتحاق بمعاهد معاونى الأمن

- أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها

أماكن سحب ملفات التقديم في معهد أمناء الشرطة؟

- معهد معاونى الأمن بطره «ذكور – إناث»

- معهد معاونى الأمن بالبحيرة «مدخل مدينة وادى النطرون «ذكور»

– معهد تأهيل الأفراد بسوهاج«مدينة سوهاج حى الكوثر «ذكور»

https://www.youtube.com/watch?v=-Yv1ouhidHY

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى