أخبار الرياضة

مفاجآت في تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي

 

موعد مباراة الزمالك

 

 

أعلن المونتنيجرى نيبوشا المدير الفني لفريق الزمالك، عن تشكيل الفريق لمباراة الإسماعيلي التى تقام مساء اليوم الخميس في الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز.

وجاء التشكيل كما يلي: في حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

فى الدفاع: على جبر ومحمود علاء ومؤيد العجان وأوباما.

فى الوسط: طارق حامد ومحمود عبدالعاطي دونجا ومحمد إبراهيم ورزاق سيسيه وعبدالله جمعة.

فى الهجوم: كاسونجو.

 المصدر

وتعد مباراة الزمالك والإسماعيلى ذو أهمية خاصة لدى الفريق الأبيض الذى يأمل فى استعادة الانتصارات أمام الدراويش بعد السقوط فى آخر جولتين بالخسارة أمام المقاصة، ثم التعادل مع الرجاء ليتأزم الموقف بالدورى.

وفى المقابل يسعى الإسماعيلي لمواصلة نتائجه الرائعة بجدول ترتيب مسابقة الدورى الممتاز ومواصلة احتلال قمة الترتيب.

ومن المقرر ان تنطلق أحداث المباراة فى تمام الساعة الثامنة مساء وسيتم نقلها على قنوات أون سبورت ودى إم سى سبورت ونايل سبورت أيضا.

تاريخ مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقان من قبل في 127 مباراة، فاز الزمالك في 62 مباراة، فيما فاز الإسماعيلي في 32، وانتهت 33 مباراة أخرى بالتعادل.

أخر مواجهتين بينهما انتهتا بالتعادل السلبي دون أهداف، سجل الأبيض 174 هدفا في مرمى الإسماعيلي، فيما هز الدراويش شباك الزمالك 125 مرة.

شريف الفار هو هداف الزمالك في مواجهات الإسماعيلي برصيد 9 أهداف، فيما يعد حسني عبد  ربه أكثر لاعبي الدراويش تسجيلا في مرمى الفارس الأبيض برصيد عشرة أهداف.

5 أحداث هامة في آخر لقاءات الفريقين:

دائماً ما تحمل القمة الكروية بين فريقي الزمالك و الإسماعيلي المتعة و الإثارة وبناءاً على ذلك ينتظرها الشارع الرياضي المصري، وذلك لما يتمتع به لاعبي الفريقين من امكانات فنية وبدنية كبيرة يستطيع من خلالها الفريقين تقديم وجبة دسمة لعشاق اللعبة الحلوة في الكرة المصرية.

وبالرغم من وجود لقاءات الفريقين في قائمة الأفضل كروياً الا انها أحياناً تأتي ببعض الذكريات السيئة خاصة للجماهير البيضاء ويلتقي الفريقين اليوم على استاد القاهرة في القمة 103 هل ستشهد رحيل نيبوشا المدير الفني للقلعة البيضاء .

الذكرى السيئة الأولى للزمالك أمام الإسماعيلي كانت الموسم الماضي المُحبط بالنسبة للكثيرمن جماهيره حيث فشل الأبيض في تحقيق الفوز في لقائي الدور الأول الذي قاده فنياً للفارس الابيض محمد حلمي والثاني فجاء تحت قيادة المدرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو التي أدت الى رحيله واكتفى الأبيض بالتعادل السلبي في المبارتين لتفقد الزمالك 4 نقاط أو على الأقل نقطتين في صراعه نحو المركز الثاني على اقل تقدير حينها.

تعد مواجهتي الزمالك والإسماعيلي في دوري موسم 2015 هي الأسوأ للفريق الأبيض تاريخياً إذ أنه خسر من الدراويش ذهاباً وإياباً بنتيجة هدف نظيف وما يزيد جرح الفارس الأبيض حيث أنه تلقى طعنة لاعبه السابق إسلام جمال الذي سجل هدفاً صعباً للدراويش في مرمى زميله السابق أحمد الشناوي ليفقد الفريق الأبيض 6 نقاط ساهمت بشكل كبير في خسارة اللقب وذهابه للمنافس التقليدي الأهلي.

أقيمت مباراة الزمالك والإسماعيلي في يوم مشئوم في تاريخ الكرة المصرية بسبب اندلاع حادث استاد بورسعيد الشهير الذي فقدت مصر ضحيته 72 شاباً مصرياً في مباراة الأهلي و المصري التي أنتهت بنتيجة 3 – 1 وبالرغم من تعادل كلاً من فريقي الإسماعيلي و الزمالك على استاد القاهرة خلال الشوط الأول بنتيجة 2 -2 الا أننا لا ننسى الومقف البطولي للمعلم حسن شحاتة المدير الفني لفريق الزمالك في هذا التوقيت حيث أصر على عدم استكمال اللقاء تضامناً مع الشهداء الذي سقط نتيجة التصرفات الصبيانية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى