أخبار مصرسلايد

مفاجأة سارة من التعليم لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

مفاجأة سارة من التعليم لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها
مفاجأة سارة من التعليم لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، عن مفاجأة سارة لطلاب الصف الثالث الثانوي.

مفاجأة سارة من التعليم لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها، أنه حاليا يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي التعرف على الدليل الدراسي لهذا العام، مضيفة أنه يمكن للطلاب الوصول إلى مخرجات التعلم وكيفية التحضير لفهمها لكل مواد الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمي والأدبي.

وأشارت الوزارة الملفات تشمل مواد: “اللغة العربية، تفاضل، إحصاء، جبر وفراغية، دينامبكا، الفيزياء، الكيمياء، الجيولوجيا، الأحياء، علم الإجتماع، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس” وغيرها من المواد، وذلك من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــا.

وقالت وزارة التربية والتعليم أن هذا الإجراء يأتي لمساعدة الطلاب على المذاكرة المنتجة، والتي تساعد على أفضل أداء لطرق التقييم الجديدة، مشيرة إلى أنه سيتم نشر مخرجات التعلم تباعًا للصفين الاول والثاني الثانوي.

موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، بدءا من يوم 5 ديسمبر القادم، موضحة أن الامتحان بأتي مما درسه الطلاب من المناهج حتى منتصف شهر نوفمبر 2021.

وأضافت الوزارة أن الامتحانات تأتي على مستوى الإدارة بالنسبة للمواد الأساسية، مؤكدة أنه تم وضع الأسئلة من جانب الوزارة، على أن يختلف من مدرسة لأخرى، أما باقي المواد تأتي على مستوى المدرسة.

وقالت أن تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، موضحة أن عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة، تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

وأوضحت الوزارة أن المواد الأساسية هي اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، العلوم، المهارات المهنية، تكنولوجيا المعلومات.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى