أخبار مصرتوك شوسلايد

مميزات العملات البلاستيكية وإصدار 10 و20 خلال أيام

مميزات العملات البلاستيكية
مميزات العملات البلاستيكية

مميزات العملات البلاستيكية .. قال الدكتور عبدالمنعم ا1لسيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن العملات البلاستيكية شبيهة بالعملة المتداولة حاليا.

مميزات العملات البلاستيكية

لكن المادة المصنعة لها تختلف من حيث المقومات والقدرة على التحمل، وعدم نقل الفيروسات أو البكتيريا، كما أن عمرها الافتراضي دائما ما يكون أطول بكثير من العملات الورقية المستخدمة حاليا.

إنتاج كل النقود البلاستيكية في غضون عام

وأضاف «السيد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «السفيرة عزيزة»، الذي تقدمه الإعلاميتان نهى عبدالعزيز وسالي شاهين، المذاع على فضائية «DMC».

أنه اعتبارا من بداية شهر أغسطس 2021، ستكون ظهرت العملات البلاستيكية من فئة 10 جنيهات ثم 20 جنيها، وصولا لإنتاج كل فئات النقود البلاستيكية في غضون عام واحد.

مصر ستكون قادرة على صناعة هذه العملات لدول أفريقية

وأوضح أن المميز حاليا في ذلك الإطار، هو دخول مصر في ذلك المجال كمصنع وليس مستهلكا، وذلك من خلال وحدة طباعة النقود الموجودة في العاصمة الإدارية.

والتابعة للبنك المركزي، سيكون لديها القدرة على تصنيع هذه العملات البلاستيكية داخل مصر، «مصر هتكون قادرة على صناعة تلك العملات لدول أفريقية وآسيوية كثيرة».

وأكد أنه لا يوجد إلغاء للعملة، حيث سيتم رواج العملات القديمة، حتى ينتهي عمرها الافتراضي، والذي يستمر من 8 أشهر لعام، بينما يكون العمر الافتراضي للعملات البلاستيكية من 3 لـ5 سنوات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى