أخبار الجامعةسلايد

جامعة الزقازيق تشارك في مهرجان إبداع 6 بحرب باعة الصفارات

جامعة الزقازيق
كتب | أحمد الدويري

تشارك جامعة الزقازيق في مهرجان إبداع في دورته السادسة المقامة علي مسرح الشباب والرياضة
والذي تنطلق فعالياته منتصف يناير الجاري بمشاركة الطلاب المتميزين من الجامعات المصرية للمنافسة في مجالات متنوعة في الشعر والقصة القصيرة والزجل والأنشطة العلمية والطالب والطالبة المثالية.

هذا وقد استعدت الجامعة للمشاركة في مختلف الأنشطة من خلال المسابقات والأنشطة بين الكليات التي عقدتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب خلال الفترة برعاية كل من كل الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس الجامعة، الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

صرح بذلك «محمد سمير» مدير عام رعاية الطلاب مشيرا أن العرض المسرحي« تأليف عزيز نسين ، و دراماتورج عماد طارق ومن إخراج محمود عمران ، ومخرج منفذ عادل عبد السلام ، و ديكور شاكر خليل ، و إضاءة الأمير عزت».

وعن العرض المسرحي قال «محمود عمران» مخرج العرض أن هذه هي تجربته الأولي في الاخراج لمنتخب جامعة الزقازيق وقال هي تجربة مهمة جدا بالنسبة لي وأتمنى من خلالها أن أحقق انجازات للجامعة وللزقازيق عموما ، موضحا أن احداث المسرحية تدور في إطار هزلي ساخر عن أسباب الحروب التي يروح ضحيتها الكثير ممن لا ذنب لهم في مقابل تحقيق أصحاب المصالح والمنتفعين أرباح ومكاسب من الحروب .

وتدور أحداث النص المسرحي عن دولتين بينهم حروب وتوجد دولة وسيطة تسعي لإحلال السلام دوما فيما بينهما وذلك لأنها تنتفع وتكسب الأموال في حالة السلام ، أما الدولتان فإحداهما يقوم اقتصادها علي تصنيع الصافرات الأخري يقوم اقتصادها علي الفرش ولأن مبيعات الفرش والصافرات تزدهر في زمن الحروب تتحارب الدولتان دوما وتدور أحداث المسرحية خلال جلسة رسمية للوساطة من أجل السلام .

وأضاف أن العرض يشارك فيه 24 طالبا وطالبة هم «أدهم علاء الدين – ايمن عادل يحيي –محمود جمال – عبد الرحمن مرجان – مصطفي محمد ابراهيم – محمود النبوي – عمر سعيد مهاود – رضا سمير عطية – أحمد عصام – زهور عيد طه – مروة محمد عبد الرازق – نورهان حسين – محمد أحمد يحيي – حسام عصام عبد الغني – شريف أحمد سعد – محمود بهجت – محمد عبده – محمود وائل – سهيلة وجدي – محمد سمير – مريم أحمد – أحمد شعبان – أحمد جابر – مريم أشرف» .
الزقازيق.jpg 2

للمزيد:

بالأسماء.. ترقيات وتعيينات جديدة بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق توافق علي ترشيح ثلاثة أساتذة لجوائز الدولة التقديرية

رئيس جامعة الزقازيق يكشف حقيقة إعفاء عميد تجارة من متابعة الامتحانات

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى