أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يكشف حقيقة إعفاء عميد تجارة من متابعة الامتحانات

جامعة الزقازيق

كتب | شادي زعبل

رفع أعضاء هيئة التدريس المشرفين على لجنة الامتحانت بكلية التجارة جامعة الزقازيق مذكرة إلى وكيل كلية الكلية لشئون التعليم والطلاب جاء فيها أنهم تفاجأوا يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر الجارى أثناء طباعة أسئلة امتحانات الفترة الصباحية الفرقة الأولى انتظام وشعبة اللغة الإنجليزية، بحضور عميد الكلية الدكتور «محمد غمري الشوادفي» رئيس عام الامتحانات إلى مقر المطبعة فى التاسعة صباحا وأبدى ملاحظات على ورقة الأسئلة فى مادتى (المحاسبة أ ) لشعبتى اللغة العربية والإنجليزية وغادر المطبعة فى التاسعة و5 دقائق قبل بداية الامتحان، وقبل توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب ومعه نسختان من الامتحانين أمام كل العاملين بالمطبعة المكلفين بالحضور هذا اليوم.

جامعة الزقازيق يكشف حقيقة إعفاء عميد تجارة من متابعة الامتحانات 2

وأضاف الأعضاء المكلفين بمتابعة الامتحانات بكلية التجارة جامعة الزقازيق فى مذكرتهم أن ما حدث أثار التساؤلات خاصة وأن ابنته ضمن الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى هذا اليوم، فضلا عن أن هذا الأمر لم يحدث من قبل علاوة على أنه لا يحق لأى من العاملين بالمطبعة مغادرتها إلا بعد بداية الامتحان وتوزيع أوراق الأسئلة على الطلاب ضمانا لسرية الامتحانات وتفاديًا لأية شبهة تدين والعاملين بالمطبعة.

حيث قامو بإثبات الواقعة من خلال مذكرة وبينوا فيها اعتراضهم على تواجد العميد في المطبعة وابنته طالبة بالفرقة الأولى تؤدي الامتحان في نفس اليوم وتم ورفع الواقعة إلى وكيل الكلية والذي قام بتحويلها مباشرة للدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق وتم فتح تحقيق في الواقعة ووجه بتشكيل لجنة بديلة لتولى طباعة أسئلة الامتحانات صبيحة يوم الامتحان مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين طباعة الأسئلة والحفاظ على سريتها مع عدم السماح لأى شخص بالتواجد فى غرفة طباعة الأسئلة عدا العاملين بالمكان.

جامعة الزقازيق يكشف حقيقة إعفاء عميد تجارة من متابعة الامتحانات 1

وخلال مداخلة هاتفية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار مع الإعلامية «لبنى عسل» على قناة «ON LIVE» أن قانون الوزارة يمنع وجود أي عضو هيئة تدريس بأي جامعة من وجوده في الامتحانات إذا كان هناك أي طالب ذو قرابة يقوم بأداء الامتحانات .

وأضاف أنه على أعضاء هيئة التدريس يتقدموا بشكوى بشأن الواقعة لرئيس الجامعة الدكتور خالد عبدالباري ويحيلها للتحقيق وسيتم إتخاذ إجراء رادع إذا ثبتت هذه المخالفة .

وعلق رئيس جامعة الزقازيق الدكتور «خالد عبدالباري»، أن هناك سوء فهم للواقعة حيث أن هناك تكليف طبيعي لكل عمداء الكليات بمتابعة سير الامتحانات قبل بدءها وهو ما قام به الدكتور «محمد غمري الشوادفي» وأثناء تفقده لأوراق الامتحانات للفرقة الأولى لاحظ وجود تكدث في الورقة فقام بإستدعاء وكيل الكلية لمناقشة إمكانية تدارك هذا الخطأ منعاً لشكاوي الطلاب منها مع تعديل المواد القادمة للتنبيه على أعضاء هيئة التدريس .

وأضاف «عبدالباري» أنه خلال رصد تلك الملاحظة قام أعضاء التدريس المشرفين على لجنة الامتحانات في اليوم التالي بعمل مذكرة إثبات للواقعة ورفعها لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والذي قام بإحالتها إليه .

واستكمل «عبدالباري» أنه فتح تحقيق في الواقعة ووجه وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب الإشراف الكامل على امتحانات الفرقة الأولى والتعامل مع لجنة طباعة الأسئلة وأكد أن أعضاء لجنة طباعة الأسئلة بكلية التجارة ما زالوا يمارسون أعمالهم فى لجنة طباعة الأسئلة بعد توفير كل الضمانات التى تساعدهم فى القيام بأعمالهم.

للمزيد من الأخبار

أخبار متعلقة

رئيس جامعة الزقازيق يكرم مدير الإدارة العامة للمدن الجامعية

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية جديدة بجامعة الزقازيق

الحزن يخيم على جامعة الزقازيق بعد وفاة الدكتورة «دعاء مصطفى»

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى