أخبار العالم

من هو الدكتور «يسري خفاجي» الذي عين متحدثًا رسميًا للري

من هو يسري خفاجي متحدث لري
من هو يسري خفاجي متحدث لري

أصدر الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، قرارًا حمل رقم (322) لسنة 2018، والمؤرخ في 26 أغسطس 2018، بتكليف الدكتور يسري حسين محمد خفاجي، بمهام المتحدث الرسمي لوزارة الري، إضافة إلى عمله.

وتضمن القرار الوزاري في مادته الثانية، إنهاء تكليف الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمي السابق للوزارة، من مهام منصبه، على أن يستمر تكليفه مديرًا للمركز الإقليمي لبحوث ودراسات أخلاقيات المياه.

أبرز المعلومات عن المتحدث الجديد للوزارة:

1- يسري حسين محمد خفاجي ولد في 15 مارس 1968.

2- حاصل على دكتوراه الفلسفة في الهندسة المدنية في الري والهيدروليكا من جامعة عين شمس 2010.

3- حاصل على ماجستير الهندسة المدنية في الري والهيدروليكا من جامعة عين شمس 2004.

4- حاصل على بكالوريوس هندسة مدني عام 1991.

5- لديه خبرات تجاوزت 26 عامًا في مجال إدارة الموارد المائية، وتفعيل مكون البيئة في الإدارة المتكاملة للموارد المائية منذ تخرجه من كلية الهندسة عام 1991.

6- يشغل حاليًا وظيفة رئيس الإدارة المركزية للأملاك بديوان عام الوزارة منذ 12 يوليو 2017 حتى الآن.

7- شغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتقييم والمتابعة بمكتب الوزير بديوان عام الوزارة خلال الفترة من 21 يناير 2015 حتى 20 يوليو 2017.

8- عمل مديرًا عامًا للإدارة العامة لخزان أوين بأوغندا (رئيس بعثة الري المصري بأوغندا)، خلال الفترة من 16 ديسمبر 2012 حتى 20 يناير 2015.

9- تدرج في كافة الوظائف بالوزارة من مهندس ومساعد مدير أعمال ومدير أعمال ومفتش ري وكبير مهندسين بقطاع الري، والإدارة المركزية لصيانة الترع، ومشروعات المعونة الفنية الهولندية، ومشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الري، ومشروع الخطة القومية للموارد المائية بمصر، ومشروع الإصلاح المؤسسي.

10- عمل كبير مهندسي “استشاري المعونة الفنية”، ثم مديرًا للمكون الأول ببرنامج التنمية الإقليمية لجنوب سيناء والممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 64 مليون يورو من سبتمبر 2007 حتى أكتوبر 2010.

11- المشاركة في إعداد وتخطيط وتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات القومية في مصر، منها على سبيل المثال لا الحصر: “مشروع المعونة الفنية للصيانة اليدوية للترع الصغيرة بتمويل من قسم التعاون الفني بالسفارة الهولندية خلال الفترة من 1998 حتى عام 2003، ومشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الري خلال الفترة من 2003 حتى 2007، ومشروع الخطة القومية للموارد المائية بمصر، ومشروع الإصلاح المؤسسي لقطاع المياه بوزارة الموارد المائية والري بمصر”.

12- حصوله على المركز الأول في دورة إدارة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بكلية الدفاع الوطني خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2011.

13- استطاع الدكتور يسري خفاجي، خلال حياته العملية، المشاركة مع عدد من الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة الهندسية المحلية والعالمية، منها: “أركاديس، ويوروكونسلت، وموت ماكدونالدز، والدولية لبناء القدرات، وسوجريا للاسستشارات”، وبناءً عليه، أصبح اسمه ضمن فريق عمل الخبراء الاستشاريين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى