سوشيال ميدياسلايدمنوعات

من هو الصحابي الجليل الذي خلعته زوجته؟.. مبروك عطية يجيب (فيديو)

من هو الصحابي الجليل الذي خلعته زوجته؟
من هو الصحابي الجليل الذي خلعته زوجته؟

من هو الصحابي الجليل الذي خلعته زوجته؟.. استنكر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، والعميد السابق لكلية الدراسات العربية الإسلامية بنات، واقعة قيام رجل بإنهاء حياة زوجته، لقيامها برفع قضية خلع عليه.

وقال الدكتور مبروك عطية خلال بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “واحدة ست رفعت قضية خلع عايزة تنفد بجلدها، حيث استدرجها المخلوع واعتدى عليها بالضرب حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وهو بيعتدي عليها كان بيقول أنا محدش يخلعني”.

وتابع: “الموضوع دلوقتي بين يدي القضاء لكن أنا دوري أقول في الدقيقتين أقول لكل واحد انت تتخلع وأبوك يتخلع وأمك تتخلع.. وهتخلع من الدنيا كلها غصب عنك.. وبلاش أوهام ومفاهيم غلط.. وبيقول أنا محدش يقدر يفتح بوقه معايا!! لا هيفتح بوقه معاك ومع اللي جابتك ومع الدنيا كلها.. بعض المفاهيم الغلط تؤدي إلى كوارث”.

“ميصحش يا ست منى”.. هجوم ناري من مبروك عطية على منى الشاذلي بسبب حلقة أبو جبل (فيديو)
وأردف مستشهدًا بقوله تعالى: “بسم الله الرحمن الرحيم.. ولقد استهزئ برسل من قبلك” متابعًا: “هو انت ولا الرسل أنبل وأشرف الخلق، هتطلع انت مين في الرسل يا ابني، أجدادنا قالوا قليل الأدب يشتم الباشا.. ووارد جدًا ان حد يشتمك.. لأن الدنيا ملطشة لكن احنا بنتقي التلطيش قدر المستطاع، وزمان قالوا برضو من لا يتقي الشتمة يشتمي”.
وأضاف: “قالوا الرسول صلى الله عليه وسلم إِنَّ مِنْ أَكْبَرِ الْكَبَائِرِ أَنْ يَلْعَنَ الرَّجُلُ وَالِدَيْهِ، قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَكَيْفَ يَلْعَنُ الرَّجُلُ وَالِدَيْهِ قَالَ: يَسُبُّ الرَّجُلُ أَبَا الرَّجُلِ، فَيَسُبُّ أَبَاهُ، وَيَسُبُّ أَمَّهُ” وعلق: أنت السبب اللي شتمت أبوك وأمك لأنك شتمت آباء الناس وأمهاتهم فتطاولوا عليك، عايز محدش يشتمك متشتمش حد”.

الطلاق حق الرجل والخلع حق المرأة

وقال “مبروك عطية“: “مع ذلك ممكن متشتمش حد والناس تشتمك.. ووارد تسمع اللي عمرك ما سمعته.. ووارد يجرالك اللي مكنتش تحلم انه يجرالك.. ثم تأتي إلى العلم الذي يقول الطلاق حق الرجل والخلع حق المرأة، فأنت من حقك تطلق وهي من حقها تخلع أمك، والخلع ثابت في الكتاب والسنة”.

مستشهدًا بقول الله تعالى: “بسم الله الرحمن الرحيم.. فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِه” معلقًا: “أي افتدت به رقبتها من عيشتك”.

من هو الصحابي الجليل الذي خلعته زوجته؟

واختتم: “وثابت بالسنة أن النبي صلى الله عليه وسلم خلع جميلة بنت أبي سلول من ثابت بن القيس، أحد الصحابة اللي جزمته بمليون زيك وزيي، وكان خطيب الرسول صلى الله عليه وسلم، واللي كان شكله محترم جدًا ووجيه جدًا”.

شاهد من هو الصحابي الجليل الذي خلعته زوجته؟.. مبروك عطية يجيب (فيديو)

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى