أخبار العالم

من هي أقوى امرأة في عالم أسواق المال السعودية؟

%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AD%D9%8A%D9%85%D9%8A

أصبحت سارة السحيمي أول امرأة ترأس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية “تداول”، أكبر بورصة في الشرق الأوسط، والجهة الوحيدة المصرح لها بالعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية، برأسمال يبلغ 1.2 مليار ريال سعودي.

وتولت السحيمي الرئاسة التنفيذية لشركة الأهلي المالية، منذ مارس 2014، وحازت عضوية مجلس إدارة الشركة التى تعد أكبر مدير للأصول في السعودية، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة عالمياً.

وشغلت السحيمي سابقاً منصب مدير تنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة “جدوى” للاستثمار التي انضمت إليها في مايو 2007، كمدير أول للمحافظ الاستثمارية.

وقبل ذلك، تولت منصب مدير أول المحافظ الاستثمارية في إدارة الأصول في مجموعة “سامبا” المالية، واختيرت في سبتمبر 2013، لتصبح واحدة من بين 16 عضوًا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية والتي عملت فيها لمدة عامين.

وكانت السحيمي تخرجت من جامعة “هارفارد” الأمريكية عبر برنامج إدارة الأعمال في 2015، وقبل ذلك تخرجت فى جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى