أخبار الشرقية

بالصور .. أهالي فاقوس يطالبون بوسائل نقل آدمية

فاقوس

كتب | ثروت القرم

طالب أهالى قرى النوافعة ، بني صريد و أم عجرم التابعة لمركز فاقوس بتوفير وسائل نقل آدمية و تسيير خطوط أتوبيسات نقل عام ورفعوا تلك المطالب إلى أعضاء مجلس النواب عن الدائرة .

لذا قمنا برصد الشكوى و ذهبنا للتعرف على حجمها عن قرب .

في البداية يقول «ابراهيم عربان» أحد الأهالي ، لـ «الشرقية توداي» إنهم يواجهون ظروفاً غير إنسانية خلال استقلالهم سيارات «الكبود» ، الربع نقل، من أجل انتقالهم إلى مقار أعمالهم بمدينة فاقوس .

وأضاف «أسامة محمد توفيق» ، أن العديد من المواطنين خاصة داخل القرى يتعرضون يومياً إلى الموت المحقق فى ظل استقلالهم لهذه النوعية من السيارات والتى تعبر فى الغالب الطرق السريعة رغم تهالكها و عدم تخصيصها لنقل البشر .

ووصف «داؤود عثمان داؤود» هذه النوعية من سيارات النقل بأنها غير آدمية بالمرة، قائلاً إن أبلغ تعبير قد يصفها بأنها تصلح لنقل الماشية وليس البشر فى ظل انتهاك آدمية المواطنين، مستدركا: «لكن ما البديل فى حال إلغائها فى ظل موجة الغلاء الحالية، نريد أوتوبيسات هيئة النقل العام أو النقل الداخلي بسعر يناسب محدودي الدخل و نرجو من نواب الشعب مساعدتنا في هذا الأمر» .

فاقوس 1

فاقوس 2

فاقوس 3

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى