أخبار مصر

الحكومة تعلن مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس قبل العيد

معاشات شهر أغسطس
مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس

حددت الحكومة تقديم مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس ، على أن يكون قبل عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا السياق أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم، تحديد موعد معاشات شهر أغسطس .

مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس

وقال، في بيان صحفي للهيئة، إنه بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

قد تقرر صرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك، على أن يكون أول موعد للصرف بداية من الخميس المقبل.

المعاشات

وأوضح عوض أن جميع المعاشات ستكون متاحة صباح الخميس القادم في الحسابات البنكية وماكينات الصراف الآلي atm، ويمكن لكل أصحاب المعاشات الصرف من ماكينات الصرف الآلي صباح ذلك اليوم.

جدول صرف معاشات شهر أغسطس

وقسمت الوزارة خطة صرف المعاشات من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد كالآتي:

  •  الصرف لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ أقل من ألف جنيه بداية من الخميس المقبل.
  • وذلك من منافذ الهيئة التي ستعمل بشكل استثنائي رغم إجازة ثورة 23 يوليو.
  • على أن يستكمل الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.
  • الصرف لمن كانت معاشاتهم أقل من ألفي جنيه قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ يومي الأحد والاثنين (26 و27 يوليو) من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.
  • على أن يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء (28 و29 يوليو) من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

مواعيد صرف معاشات أغسطس

وبحسب رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، فإن هناك إقبالا من أصحاب المعاشات على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية.

صرف المعاشات

لذلك سيتم إتاحة صرف المعاشات صباح الخميس من خلال توفير١٠ آلاف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأكد عوض على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم؛ واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

اقرأ ايضًا: قرار من الحكومة بشأن إجازة 23 يوليو

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى