أخبار مصرسلايد

تعديل مواعيد عمل السجل المدني

مواعيد عمل السجل المدني
مواعيد عمل السجل المدني

تعديل مواعيد عمل السجل المدني وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي تقدمها الدولة للمواطنين وذلك لحمايتهم من التكدس وخطر الإصابة بفيروس كورونا حسب بيان الداخلية.

تعديل مواعيد عمل السجل المدني

وقررت وزارة الداخلية تمديد العمل من مطلع شهر فبراير 2021 الجاري، في بعض مكاتب السجل المدني كمرحلة أولي، مع وضع خطة لتشمل تلك المواعيد جميع المحافظات.

حيث سيتم تمديد ساعات العمل فى بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية لفترة إضافية مسائية حتى الساعة التاسعة مساء تيسيرا على المواطنين ومن أجل راحتهم.

مكاتب السجل المدني التي سيتم تمديد العمل بها

وبحسب بيان الوزارة فإن مكاتب المرحلة الأولى جاءت كالآتي:

سجل مدني النزهة بمحافظة القاهرة.

سجل مدني الدقي بمحافظة الجيزة.

سجل مدني شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية.

خدمات يقدمها السجل المدني

وتقدم مكاتب السجل المدني على مستوى الجمهورية خدمات تسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين المصريين .

وتشمل تلك البيانات الاسم والجنس والجنسية والعمر وكذلك الحالة الاجتماعية وعنوان الفرد وصلات القرابة مع ذويه.

كما ويختص السجل المدني بتقديم العديد من الخدمات هي استخراج البطاقات الشخصية وتجديدها.

وشهادات الميلاد المميكنة، وصور قيد الميلاد، وقيد الوفاة، والقيد العائلي، وقيد الزواج والطلاق ومستندات إثبات النسب، وشهادات الوفاة.

ومن المفترض أن يسهم هذا القرار الجديد في تيسير حصول المواطنين على خدمات مكاتب السجل المدني مساء بالنسبة للذين يعملون طوال فترة النهار.

كما قامت الوزارة بطرح إمكانية استخراج المستندات «ليس للمرة الأولي» إلكترونيًا، من خلال الانترنت، من الهاتف، ويمكن الدفع عن طريق بطاقات الائتمان، أو الفيزا، ويمكن أن تصل المستندات إلى البيت.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى