أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يطلب مواعيد محددة لتطهير الترع

محافظ الشرقية
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الشرقية

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لتحديد مواعيد تطهير الترع، خاصة عند مآخذ محطات المياه، لضمان عدم إنقطاع المياه عن المواطنين خلال أشهر الصيف، وكذا متابعة ما يتم تقديمه من خدمات أساسية للمواطنين فى مختلف القطاعات، بما يضمن توافرها والارتقاء بمستواها .

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

اقرأ أيضاً: محافظ الشرقية يُهنيء مدير الأمن الجديد بمكتبه

أشار محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً بقضية التوعية بالإستخدام الرشيد للمياه في مختلف المجالات ، مشيراً إلى ضرورة الأخذ في الإعتبار الزيادة المضطردة في الإحتياجات المائية في ضوء عمليات التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

كما إطمأن المحافظ من رؤساء مركز الزقازيق وحي أول وثان على تطبيق منظومة الجمع المنزلى والتي إنطلقت في عدد من الشوارع من خلال تسيير سيارات القمامة المدعمة بالعمال للمرور على المنازل بمواعيد محددة لتجميع أكياس القمامة من المنازل.

أكد محافظ الشرقية أن الهدف من تطبيق منظومة الجمع المنزلى للقمامة تحسين مستوى النظافة والتخلص من تركمات القمامة أول بأول ومحاربة ظاهرة النباشين حفاظاً على البيئة والشكل الجمالى و الحضارى للمدينة ، مشيراً إلى أن المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة جادة في إتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطبيق منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة.

محافظ الشرقية
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الشرقية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى