أخبار مصر

التعليم تكشف موعد إجازة نصف السنة وامتحانات النقل

موعد إجازة نصف السنة
موعد إجازة نصف السنة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إجازة نصف السنة وكذلك موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري .

موعد إجازة نصف السنة

ووفقًا لخريطة العام الدراسي الجديد، التي أعلنها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، فأن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، ينتهي يوم 5 فبراير المقبل، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2020 / 2021، يوم 6 فبراير حتى 18 من الشهر ذاته.

وحدد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، والتي تبدأ 23 يناير 2021.

وأكد مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة ملتزمة بما أعلن في خارطة العام الدراسي.

وأوضح، أنه سيتم إجراء امتحانات الترم الأول لصفوف النقل في موعدها تحت أي ظرف، موضحًا أنه لم يستقر حتى الآن على طريقة أداء الامتحان.

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تغيير امتحانات النقل هذا العام، واستبدالها بالأبحاث.

وقال شوقي في تصريحات، أنه لا يوجد أي تغيير في امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية، حتى الآن.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه في حال تغيرت الظروف سيكون هناك تغيير، مؤكدًا أنه لا يوجد تغيير إلا إذا تغيرت الظروف حسب جائحة كورونا.

وأكد شوقي، أنه حريص على سلامة الطلاب والعاملين في العملية التعليمية، مؤكدا أنه في ذات الوقت يأمل أن تمر الأيام بسلام على الطلاب وألا يفقد الطلاب عامًا دراسيًا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، استبدلت في نهاية العام الدراسي الماضي، الامتحانات للطلاب بجميع صفوف النقل من الشكل التقليدي إلى عمل أبحاث شاملة جميع مواد المنهج في الصف الدراسي، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وتعليق الذهاب إلى المدارس والجامعات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى