أخبار مصرسلايد

موعد انتهاء موجة الطقس السيئ.. الأرصاد توضح

موعد انتهاء موجة الطقس السيئ
موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

موعد انتهاء موجة الطقس السيئ.. ضربت عاصفة من سوء الأحوال الجوية البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ، أدت إلى هطول أمطار غزيرة في عدد من المحافظات الشمالية ، ووصلت القاهرة والجيزة ، ونتيجة لذلك توقفت الدراسات في 9 محافظات.

موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية وتعرض البلاد لتقلبات الطقس وعدم استقراره ، فضلا عن هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في عدد من المناطق.

وأكدت الهيئة أنه سيكون هناك رذاذ مائي على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

وقالت الدكتورة إيمان شاكر ، مدير الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إننا الآن في ذروة موجة الطقس السيئ التي تمر حاليًا عبر البلاد ، والتي بدأت يوم الجمعة وتستمر حتى مساء اليوم الاثنين على السواحل الشمالية لمطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة , مضيفة أن هذه الموجة امتدت إلى القاهرة الكبرى اليوم في محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية.

موعد انتهاء موجة الطقس السيئ
موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

ووفقًا لصدى البلد أضافت الدكتورة إيمان شاكر ، أنه ستكون أمطار خفيفة ومتوسطة على القاهرة الكبرى “القاهرة – الجيزة – القليوبية” ، بينما تكون متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية.

وتنخفض الأمطار تدريجياً اليوم الأحد، وستكون هناك أمطار متوسطة على الساحل الشمالي والدلتا ، وأمطار خفيفة ومتوسطة على جنوب الدلتا ، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والصعيد.

شاهد أيضًا: مفاجأة.. أول تعليق من زوجة بيج رامي على صور زفافه “تفاصيل”

وتابعت: “أما بالنسبة لسيناء فسوف تهطل أمطار خفيفة ومتوسطة ، وقد تؤدي الطبيعة الجبلية في سيناء إلى تشكل بعض السيول”.
وختمت قائلة: “سينتهي الطقس السيئ اعتباراً من يوم غد الاثنين ، وستنخفض الأمطار تدريجياً على السواحل الشمالية ، وستكون أمطاراً خفيفة ، وهذا اليوم يمثل بداية التحسن في الأحوال الجوية”.
حيث أفادت هيئة الأرصاد بأن طقس اليوم يشهد استمرار فرص هطول أمطار معتدلة إلى رعدية في مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري في مناطق “مطروح – الإسكندرية – كفر الشيخ – دمياط – بورسعيد – العريش”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى