أخبار مصرسلايد

التضامن تعلن موعد بدء الاختبارات الشفوية لمشرفي حج الجمعيات

الحج
الحج

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه من المقرر أن تجرى المرحلة الثانية من الاختبارات الخاصة بمشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم 1441هـ -2020م للمتقدمين الراغبين.

موضحة أنها مرحلة الاختبارات الشفوية في الأسبوع الأول من أبريل المقبل، وذلك بعد تأجيلها نظرا لسوء الأحوال الجوية حيث كان من المقرر لها أن تبدأ السبت 14 مارس الجاري.

وصرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بأنه من المقرر أن تضم اختبارات حج الجمعيات الأهلية 4 مجموعات تشمل المتقدمين من محافظات الجمهورية وذلك بإجمالي 669 متقدما ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية من إجمالي 1115 متقدما، حيث سيتم اختيار 270 مشرفا بواقع مشرف لكل 45 حاجا.

وسيتم الإعلان على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg عن الجدول التفصيلي المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه حيث من المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى لكل محافظات الجمهورية.

وأوضح أن اليوم الأول للاختبارات الشفوية سيضم المتقدمين للاختبارات من محافظات البحيرة، الدقهلية، الغربية، المنوفية بإجمالي 169 متقدما، أما محافظات المجموعة الثانية فهي محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الجمعيات المركزية الشفوية، بإجمالي 156 متقدما، أما المجموعة الثالثة للاختبارات فتضم محافظات الصعيد وهى أسوان، الوادى الجديد، أسيوط، المنيا، الأقصر، قنا، البحر الأحمر، سوهاج، بنى سويف بإجمالي 176 متقدم أما المجموعة الرابعة والاخيرة تضم محافظات الشرقية، كفر الشيخ، شمال سيناء، الإسكندرية، جنوب سيناء، مرسى مطروح، الاسماعيلية، دمياط، بورسعيد، الفيوم، السويس بإجمالي 168 متقدما.

وقال إن لجنة الاختبارات الشفوية ستضم عضو مجلس أمناء من المؤسسة وممثل عن دار الإفتاء وطبيب وخبير تنمية بشرية، وستتضمن أسئلة متنوعة من أعضاء اللجنة تهدف إلى قياس قدرات المتقدم في القيام بعملية الإشراف وقيادة وخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه حيث يتم مراعاة الشفافية والعدالة لاختيار أفضل العناصر بين المتقدمين لهذه المهمة السامية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى