أخبار العالمسلايد

موعد صرف معاشات ديسمبر 2019 والعلاوات الخمس

 

صرف معاشات
صرف المعاشات

كتب | أحمد الدويري

تبدأ وزارة التضامن في صرف معاشات شهر ديسمبر 2019 يوم الأحد المقبل، حيث يتم صرفها على مجموعة من الدفعات، الأولى عن طريق ماكينات الصرف الآلية A.T.M بداية من يوم الأحد، والثانية يتم صرفها من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها.

وعن موعد زيادة المعاشات والأجور قالت وزيرة التضامن في آخر لقاء تليفزيوني: أن هيئة التأمينات بصندوقيها تنفذ القوانين وأي زيادة في المعاشات سنوية تنفذ بناء على صدور قانون وهو ما يصدر مع قانون المعاشات في بداية شهر 7.

خاصة بإضافة العلاوات لأصحاب المعاش وصدر حكم فيه أكثر من تفسير له وطلبنا تفسير مجلس الدولة ونأخذ في الاعتبار ضم العلاوات للأجر وما أريد تأكيده للناس هو سداد العلاوات هو تنفيذ للقانون نحن لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات ونقدر معاناة الناس بسبب انخفاض المعاشات والأجور.

وأشارت إلى أن مشكلة الانخفاض في الأجور سنعالجها بعد صدور قانون المعاشات الجديد الذي صدر في أغسطس الماضي ونعمل على لائحته التنفيذية وسيطبق من أول يناير، وسيرى الناس الزيادة تدريجيا، ولا نستطيع تجاهل حكم من أحكام القضاء ووزارة المالية هي التي تسدد الزيادات المستحقة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى