خدماتسلايد

موعد صرف معاشات نوفمبر 2020

موعد صرف معاشات نوفمبر

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية أنباء عن تقديم موعد صرف معاشات نوفمبر 2020، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتداولت الشائعات أن سبب تقديم موعد صرف المعاش الشهر القادم هو اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، ولتخفيف العبء عن المواطنين، حيث يشتري المواطنين حلويات المولد النبوي الشريف، كما يذهب العديد من الآباء إلى أبنائهم المتزوجين في منازلهم بحلوى المولد النبوي أو مبلغ مالي كهدية للأسرة.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2020

حقيقة الأمر أن وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لم يعلنان عن تقديم موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2020.

ومن المعتاد صرف المعاشات صرف المعاشات شهريا، في بداية كل شهر ميلادي، وبالتحديد بداية من يوم 1، على أن تقوم وزارة التضامن بنشر جدول صرف المعاشات، وفقا لقيمة المعاش.

وذلك لتفادي الزحام والطوابير على أماكن صرف المعاشات، ضمن خطة الحكومة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وحل مشكلة الانتظار كثيرا لصرف المعاش بالنسبة لكبار السن.

ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ومكاتب البريد، والبنوك وبالتحديد بنك ناصر الاجتماعي.

وتقدم وزارة التضامن الاجتماعي خدمة المعاش لأكثر من 8.4 مليون مواطن، بقيمة إجمالية تصل إلى 15.24 مليار جنيه.

وحتى تلك اللحظة التي كتبت فيها هذه السطور، لم تصدر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ووزارة التضامن الاجتماعي، أي بيانات بخصوص جدول مواعيد صرف معاش شهر نوفمبر.

ومن المنتظر أن تصدر وزارة التضامن جدول مواعيد صرف معاش شهر نوفمبر، في الأيام الاخيرة من شهر أكتوبر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى