خدماتسلايد

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة
أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة وأسباب تأخر إعلان أسماء المستحقين لها حتى الآن.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه وزارة القوى العاملة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجاري 2020 لدعم العمالة غير المنتظمة والفئات التي تأثرت اقتصاديًا بجائحة كورونا.

وقد بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بياناتهم على موقعي وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء خلال 6 أيام من إعلان المنحة حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل، وذلك عقب إغلاق الحكومة باب تسجيل البيانات.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة وأسباب تأخرها

كان من المقرر الإعلان عن أسماء المستحقين للمنحة ضمن الدفعة الرابعة من المنحة، والتي يتم إعلان نتائجها برسائل نصية عبر الهاتف المسجل ببيانات المتقدم إلا أنه حدث تأخير في الصرف.

أوضحت الوزارة أن السبب في التأخير هو استمرار أعمال اللجنة الحكومية المشكلة لفرز أسماء المتقدمين واختيار الأشخاص الأكثر استحقاقًا للحصول على المنحة ضمن الدفعة الرابعة.

وأكدت وزارة التخطيط أن وزارة القوى العاملة هي التي تتولى جميع الإجراءات وهي أيضًا المسئولة عن إعلان أسماء المستحقين للمنحة كونها الجهة المختصة التي لديها بيانات وعدد العمالة المصرية.

كما أن وزارة القوى العاملة هي التي تتولى إعلام المستحقين من خلال الموقع الرسمي أو إرسال رسائل نصية على أرقام المتقدمين والتي تم تسجيلها عند تحديث البيانات تتضمن القبول في المنحة وموعد الصرف.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة وأسباب تأخرها

أعلنت وزارة التخطيط ووزارة القوى العاملة عن أنه سيتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة في يوم 6 نوفمبر الجاري وسيستمر الصرف لمدة 4 أيام متواصلة.

وذلك من خلال فروع البنك الزراعي ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي الموجودة بشكل واسع على مستوى المحافظات من خلال فيزا “ميزة” التي سيتم منحها مجانًا لجميع المتقدمين المستحقين للمنحة.

كما سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الموجود ببيانات المقبولين من المتقدمين، تتضمن الرسالة موعد صرف المنحة وتفاصيل الصرف.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة وأسباب تأخرها

جديرًا بالذكر أنه تم تخصيص لجنة حكومية لمتابعة مستحقي المنحة تتشكل هذه اللجنة من مجلس الوزراء، وزارة القوى العاملة، وزارة التخطيط، وزارة الاتصالات، وزارة التموين.

تختص هذه اللجنة باختيار الأشخاص المستحقين ممن تضررو بالفعل من فيروس كورونا لعملهم في قطاعات غير منتظمة أو من فقدوا  وظائفهم باليومية أو العمال الذين لا يتمتعون بنظام تأميني ولا يحصولن على معاش من جهة حكومية أو خاصة.

وأشارت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الحومة حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف المستحقين للمنحة، ومراعاة منع التكدس وتجنب الازدحام حرصًا على سلامة المواطنين وعدم وقوع أية أضرار في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمحاربة فيروس كورونا.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة وأسباب تأخرها

كانت وزارة القوى العاملة قد فتحت باب التقديم وتسجيل البيانات لمدة ستة أيام بدأ من 10 أكتوبر واستمر حتى 15 أكتوبر الماضي للحصولعلى منحة العمالة غير المنتظمة وقدرها 500جنيه، وذلك عبر رابط الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة القوى العاملة والمقدرة بـ 500 جنيه.

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من هنــــــا

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى