أخبار السعوديةسلايد

موعد فتح الطيران المباشر للسعودية

موعد فتح الطيران المباشر للسعودية
موعد فتح الطيران المباشر للسعودية

أعلن نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة عن موعد فتح الطيران المباشر للسعودية لجميع الفئات المصرية والتمكن من السفر إلى الأراضي المقدسة بكل سهولة .

وقال عادل حنفي أنه بعد إعلان السماح لفئات معينة بالسفر المباشر إلى أراضيها فأن قرار فتح الطيران المباشر للمصريين إلى الأراضي السعودية يرجع إلى الحكومة السعودية .

موعد فتح الطيران المباشر للسعودية

ولا أحد يستطيع التدخل فيه أو التكهن به إطلاقاً قائلا: “حتى وقتنا هذا لا يوجد معلومة عن فتح الطيران المباشر للجميع لأنه قرار دولة ولا دخل لأحد فيه”.

وتابع نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية:”وفي حال فتح الطيران المباشر سيكون بضوابط وإجراءات معينة حسبما يترائى للمملكة العربية السعودية”.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء الماضي 5 أكتوبر، السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول إلى المملكة منها مصر لعدد من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي داخل المملكة عند وصولهم، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر.

وضمت الفئات: أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد، والمعلمون والمعلمات في التعليم العام، والهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب، و طلاب المنح الدراسية.

ويستثنى من تطبيق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وشمل بيان السعودية، رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن 18عاماً إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات الصحية المعلنة لسفر المواطنين السعوديين سابقاً ، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى