أخبار الرياضةسلايد

موعد مباراة مصر والكاميرون 2022 في نصف نهائي إفريقيا

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

مباراة مصر والكاميرون .. ضرب منتخب مصر موعدًا مع منتخب الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضى الكاميرونية، بعد الإطاحة بمنتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد.

ونجح منتخب مصر في تحويل تأخره بهدف لفوز بهدفين أمام المغرب في إطار مباريات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، في المقابل نجح منتخب الكاميرون فى التأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا بعدما أنهى مغامرة جامبيا بهدفين نظيفين.

مباراة مصر والكاميرون

ويلتقى منتخب مصر مع منتخب الكاميرون في التاسعة مساء الخميس المقبل الموافق 3 فبراير المقبل، فى إطار مباريات نصف نهائى كأس أمم أفريقيا.

مصر والمغرب

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم افريقيا، بعد فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض فى نصف النهائى.

انتهى الوقت الأصلى بالتعادل 1 / 1 ، وتقدم لمنتخب المغرب سفيان بوفال فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء فى الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة فى الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيجيه فى تسجيل الهدف الثانى فى الوقت الإضافى الأول.

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

و نجح المنتخب المصري في التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، بعدما قلب تأخره أمام نظيره المغربي بهدف نظيف إلى فوز 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في دور الثمانية من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 ، حيث تقدم المنتخب المغربي بهدف سجله سفيان بوفال في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وتعادل المنتخب المصري عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 53.

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

وفي الشوط الإضافي سجل المنتخب المصري الهدف الثاني عن طريق محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100.

​ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل مع نظيره الكاميروني الذي تغلب على جامبيا 2 / صفر.

مصر والكاميرون

وجمع مصر والكاميرون 10 مواجهات سابقة في كأس أمم إفريقيا، انتهت 4 منهم بفوز مصر و4 بفوز الكاميرون مقابل تعادلين، أحدهما أسفر عن انتصار الفراعنة بركلات الترجيح.

المواجهة الأولى أتت في 4 مارس 1984 في ضيافة كوت ديفوار خلال دور المجموعات، وانتهت بفوز مصر بهدف طاهر أبو زيد.

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

أما ثاني المواجهات وأولى الإقصائيات كانت المباراة النهائية في القاهرة في 21 مارس 1986، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي وفاز منتخب مصر بركلات الترجيح 5-4.

فوز الكاميرون الأول أتى في 14 مارس 1988 في دور المجموعات بهدف نظيف سجله روجيه ميلا.

واستمرت انتصارات الكاميرون في 18 يناير 1996 في المغرب، خلال دور المجموعات أيضا بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث سجل للكاميرون فرونسوا أومام بييك وألفونس تشامي، بينما سجل علي ماهر هدف مصر الوحيد.

مواجهات مصر والكاميرون

النصر الثالث على التوالي كان من نصيب الكاميرون أيضا في دور الثمانية لنسخة 2002 في مالي، حيث فاز الأسود بهدف دون رد سجله باتريك مبوما.

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

التعادل الثاني والأخير أتى في تونس في 3 فبراير 2004، حيث فشل الفريقان في التسجيل ليتعادلا سلبيا في دور المجموعات.

من هنا انتهت السطوة الكاميرونية وبدأت مصر في فرض كلمتها، حيث حقق المنتخب الفوز الثاني في 22 يناير 2008 في غانا خلال دور المجموعات بنتيجة 4-2، حيث سجل حسني عبد ربه هدفين ومحمد زيدان هدفين مقابل هدفين من صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني حاليا.

ثم كرر الفرعون المصري نصره في العاصمة أكرا في 10 فبراير 2008، بهدف محمد أبو تريكة بعد كرة “سونج وزيدان” الشهيرة.

وفي أنجولا عزز منتخب مصر تفوقه بالفوز على الكاميرون 3-1 في ربع النهائي، حيث سجل أحمد حسن “هدفين” ومحمد ناجي جدو مقابل ركنية أشيل إيمانا.

ولكن الكلمة الأخيرة كانت للكاميرون في الجابون، في نهائي 5 فبراير 2017 بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث سجل لمصر محمد النني بينما سجل نيكولاس نكولو وفينسنت أبو بكر هدفي الأسود.

إجمالا في 10 مواجهات، سجل منتخب مصر 11 هدفا وتلقى 9 أهداف كاميرونية.

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

تكررت المواجهة في دور المجموعات 5 مرات، حيث فاز منتخب مصر مرتين مقابل مرتين لمنتخب الكاميرون وتعادلا مرة وحيدة.

أما المواجهات الإقصائية فشهدت تعادلا وحيدا رجح كفة مصر بالركلات، مقابل انتصارين لكل فريق أيضا.

في مرتين كان يعني فوز مصر إقصائيا على الكاميرون التتويج بالبطولة مباشرة بالفوز في المباراة النهائية عامي 1986 و2008، مقابل فوز الكاميرون في نهائي 2017.

اجتياز مصر لمنتخب الكاميرون يحمل فألا جيدا أيضا، حيث حيث تخطاه في 2010 ليتوج باللقب.

على الجانب الآخر يحق للكاميرون أيضا التفاؤل بمواجهة مصر، حيث التقيا في 1984 و1988 و2002 و2017، وكلها نسخ انتهت بتتويج الأسود غير المروضة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى