أخبار العالم

واتساب يعلن رسميًا إطلاق ميزة الوضع الليلي

واتساب
واتساب

كتبت | دينا شعبان

أطلق تطبيق واتساب، أخيرا، ميزة الوضع المظلم «Dark Mode»، التي طال انتظارها، رسميا، عبر إصدار التطبيق على نظامي «أندرويد» و«أي أو إس».

وتأتي ميزة الوضع الليلي بعد أشهر من الاختبار التجريبي على نظامي تشغيل الهواتف المحمولة، صار بعدها وضع واتساب الجديد متاحًا لجميع المستخدمين بداية من اليوم، بحسب موقع «the verge» التقني، مع العلم أن الميزة لا تعمل إلا على هواتف «أندرويد 9 و10» و«iOS 13»

ولسوء الحظ، فإن الوضع الليلي الجديد لا يتم تفعيله من داخل التطبيق، ولكنه مرتبط بالهاتف الذي يعمل عليه، أي أنه لا يتم دعم الوضع المظلم عبر هواتف لا تدعم الخاصية في نظامها الأساسي، والهواتف التي تدعم هذه الميزة هي التي تعمل بنظامي «iOS 13» و«أندرويد 10»، ولكن هناك استثناء وحيد، وهي الهواتف العاملة بنظام «أندرويد 9»، وهي الوحيدة التي يمكن تفعيل الميزة عبرها من خلال التطبيق نفسه.

ولتفعيل ميزة الوضع الليلي الجديدة عبر الهواتف، كل ما عليك فعله هو تحميل آخر إصدار من التطبيق، وتفعيل الوضع الليلي في نظام الهاتف نفسه، وليس «واتساب».

وعملت شركة «فيسبوك»، التي تملك «واتساب»، على تعديل الوضع المظلم به للتأكد من أنه يقلل من سطوع شاشة الهاتف، وقالت «خلال الاختبار، وجدنا أن الجمع بين الأسود والأبيض النقي يخلق تباينًا كبيرًا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين».

وأوضح المتحدث باسم «واتساب»، «بدلاً من ذلك الإجهاد، سيلاحظ المستخدمون وجود خلفية رمادية داكنة خاصة ولون غير أبيض يقلل من سطوع الشاشة، ويحد من التوهج، وتعمل على تحسين التباين وسهولة القراءة».

زر الذهاب إلى الأعلى