أخبار العالم

الإمارات تجهز مدينة صحية متكاملة في يومين لاستقبال العائدين من المدن الصينية

فحص الكورونا
فحص الكورونا

كتبت | دنيا عبد العزيز

سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة الوقت لتجهيز مدينة متكاملة الخدمات الصحية والترفيهية والذي أُطلق عليها مدينة الإمارات الإنسانية، وذلك لاستقبال رعايا الدول العالقين في مدينة ووهان الصينية، التي تعتبر  بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد.

استقبلت مدينة الإمارات الإنسانية بأبوظبي رعايا عدد من الدول الصينية وغير الصينية، بعد إجلائهم من مقاطعة هوباي الصينية منشاء فيروس كورونا المستجد، وذلك بناء على طلب حكوماتهم وإعلاء لقيم الإمارات الإنسانية، التي تعمل على مد يد العون والمساعدة والتضامن مع الشعوب والمجتمعات في الأزمات والكوارث.

وسرعان ما بدأ أبناء الإمارات المتطوعون بناء على توجيهات القيادة الرشيدة لتجهيز «مدينة الإمارات الإنسانية» وتزويدها بالأثاث اللازم، إضافة إلى تأسيس مركز للصحة الوقائية في زمن قياسي خلال 48 ساعة، مما يؤكد قدرة الإمارات وإمكاناتها في التعامل مع الحالات الطارئة.

تم تجهيز المدينة الجديدة وفق معايير خاصة، حيث راعت في تصميمها الخصوصية وتوفر وسائل الترفيه للأطفال والكبار في الساحات الخضراء الخارجية، والأماكن الداخلية المجهزة بوسائل الترفيه فيما تلبي المدينة أفضل معايير الأمن والسلامة وذلك لضمان راحة الأشقاء والأصدقاء في وطنهم الثاني الإمارات.

تم تزويد المدينة أيضًا تأسيس بمراكز للصحة الوقائية وتوفير كافة الوسائل اللازمة للإعاشة من الدواء والغذاء وغيرها من المستلزمات المعيشية الضرورية.

أكدت الجهات الحكومية بدولة الإمارات أن الفحص يتم خلال مرافقة العائدين في الطائرة أثناء عودتهم إلى الإمارات، وعند الاشتباه في أي حالة، يتم وضعها تحت الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوماً، حيث سيتوفر لها منظومة رعاية صحية متكاملة طوال فترة الحجر، بما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية إلى حين التأكد التام من سلامتهم.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى