أخبار العالم

ميزة جديدة من يوتيوب للتوقف عن المشاهدة عند النوم

00 200

أضافت خدمة يوتيوب للفيديو، والمملوكة لشركة جوجل الأمريكية، ميزة جديدة إلى تطبيقها للمحمول، حيث يتم إرسال إشعارات للتذكير بوقت النوم.

ويطالب تطبيق يوتيوب المستخدمين بالتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو في وقت محدد كل يوم، ويمكن للمستخدمين تحديد وقت البدء والانتهاء، في حين يمكن تخصيص الإشعار بحيث لا يقاطع الفيديو المُشاهد لحظة انتهاء الوقت.

وبالإضافة إلى استبعاد ورفض التذكير، يمكن للمستخدمين تأجيل التذكير لمدة 10 دقائق.

ويمكن الوصول إلى الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات في تطبيق يوتيوب، ثم “ذكرني عندما يحين وقت النوم”، كما يمكن التخصيص من صفحة “Time Watched”.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، تنضم تذكيرات وقت النوم الجديدة في يوتيوب إلى التنبيهات الداعية إلى أخذ قسط من الراحة، وذلك بعد المشاهدة لوقت يتراوح بين 15 و 180 دقيقة.

وبحسب موقع يوتيوب، فقد أُرسلت 3 مليارات من هذه الإشعارات في العامين الماضيين.

وتشمل ميزات الرفاهية الرقمية الأخرى في يوتيوب تتبع عدد دقائق أو ساعات المشاهدة، والقدرة على الجمع بين جميع الإشعارات اليومية في ملخص مجدول واحد، والقدرة الواسعة على تعطيل تنبيهات الصوت والاهتزاز خلال ساعات معينة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى