مجلس النواب

نائب برلماني يكشف بنفسه كارثة في رصف إحدى الطرق في البحيرة

نائب برلماني يكشف بنفسه كارثة في رصف إحدى الطرق في البحيرة
نائب برلماني يكشف بنفسه كارثة في رصف إحدى الطرق في البحيرة

قال النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن إهدار المال في رصف بعض شوارع مدينة الدلنجات.

وأضاف عضو مجلس النواب في بيان له الإثنين: حصلت العام الماضي على موافقة وزارة التخطيط بالحصول على مبلغ مالي بقيمة 2.7 مليون جنيه خارج الخطة الاستثمارية للمحافظة بشأن رصف بعض شوارع المدينة، ونظرًا لانتشار الفساد المحليات لم تستغل في العام نفسه، وعاد المبلغ مرة أخرى لوزارة المالية ومع الموازنة العامة الجديدة تم تجديد الطلب، وحصلت على المبلغ نفسه، وانتهى العمل في رصف الشارع المذكور.

نائب برلماني يكشف بنفسه كارثة في رصف إحدى الطرق في البحيرة

وأوضح عضو مجلس النواب، بعد انتهاء أعمال الرصف بـ8 أيام أبلغني أحد المواطنين بحدوث هبوط وكسور وشروخ في الأسفلت، وتوجهت للشارع وبالفعل اتضح أن الأسفلت يتم نزعه باليد دون معاناة، وهذا يؤكد وجود شبهة فساد وإهدار للمال العام، وأن المبلغ المخصص لم يتم توجيه بالكامل للرصف، متهمًا المحليات بالفساد مستغلين عدم دراية العامة بفنيات رصف الطرق.

ورصد فريق قطاع التفتيش والرقابة والمتابعة بوزارة التنمية المحلية برئاسة الدكتور ماهر هاشم رئيس تفتيش الوزارة، مخالفات عديدة خلال متابعة سير العمل بالوحدة المحلية لمدينة ومركز الدلنجات.

وكما رصد فريق التفتيش بالوزارة، غياب منظومة النظافة والتعامل مع المخلفات بكل أنواعها؛ ومنها صرف مستشفى الدلنجات للمخلفات بالمجاري المائية التي يستخدمها المزراعون في ري الأراضي الزراعية وكما كشف فريق قطاع التفتيش، عن تجاوزات وخلل في التفريط في أراضي الدولة

وكانت لجنة بقطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية، برئاسة الدكتور ماهر أبو باشا نائب رئيس قطاع التفتيش بالوزارة، قد تفقدت سير العمل بالوحدة المحلية لمدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، أمس الأحد، وذلك لمتابعة أداء الوحدات المحلية وانتظام العاملين بها، ومدى تنفيذها لخدمات المواطنين، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وتفقدت أعضاء اللجنة الرقابية التابعة لوزارة التنمية المحلية، أعمال الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، ومنها أعمال إدارة الهندسية وقسم التنظيم بمجلس المدينة، وكذلك متابعة مستوى النظافة بالوحدات القروية، ومتابعة الخطة الاستثمارية للوحدة المحلية.

وتفقدت اللجنة حجم إزالة التعديات على أملاك الدولة خاصة أرض مشتل الدلنجات، الذي أثارها في البرلمان النائب محمد عمارة نائب مركز الدلنجات.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى