مجلس النواب

نائب يناشد بالتبرع لصندوق تحيا مصر لدعم مبادرة مصر بلا غارمين

 

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

 

كتب | أحمد الدويري

قال النائب «حسين أبو جاد» عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء عصر الغارمين والغارمات والإفراج عنهم من السجون بعد سداد ديونهم من صندوق تحيا مصر، بتكلفة 30 مليون جنيه، لقى ارتياحا وتأييدا كبيرا وواسع النطاق من الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية.

وقال أبو جاد إن هذا القرار الإنسانى من الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء فى توقيت مناسب، لأنه مكن جميع الغارمات والغارمين من قضاء أيام عيد الأضحى المبارك مع أسرهم، مضيفا أن جميع المصريين الذين ساهموا فى التبرع لصندوق تحيا مصر يستحقون كل الشكر والتقدير.

وناشد كل من لديه القدرة على التبرع أن يسارع ويساهم بأمواله لتنمية هذا الصندوق الذى تستخدم أمواله فى أغراض إنسانية ومبادرات جليلة من الرئيس السيسى وفى مقدمتها مبادرة «مصر بلا غارمين أو غارمات» والتى أكدت للرأى العام المصرى الحرص الكبير من الرئيس السيسى، ليس على إدخال الفرحة على الغارمات والغارمين فقط ولكن ايضا على أسرهم وعلى الشعب المصرى كله للاحتفال معهم بعيد الأضحى المبارك.

وكان قطاع السجون قد أفرج عن 661 غارمًا وغارمة، ضمن فعاليات حملة أطلقها الرئيس عبد الفتاج السيسي «سجون بلا غارمين».

وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى