أخبار الشرقيةسلايد

نشاط محافظ الشرقية في أسبوع .. مابين الجولات ومتابعة الإنتخابات

ترحيل أماكن اللجان الانتخابية بمدرسة هرية رزنة الإعدادية المشتركة (3)

كتب : أبانوب وجيه

يستعرض موقع “الشرقيـة توداى” أبرز أنشطة محافظ الشرقية، الدكتور “رضا عبد السلام”، خلال الأسبوع الماضى، و يأتى على رأسها : تفقد التشطيبات النهائية لكوبري الصدر بالزقازيق ، و تفقد المنطقة المخصصة لمجمع المواقف متعدد الطوابق ، و كذلك أمر بحل مشاكل المياه والصرف الصحى بكفر الحصر بالزقازيق ، كما إلتقى بأعضاء مؤسسة “تروس” وذلك للمشاركة فى إعادة تأهيل الـ3 قرى الأكثر أحتياجاََ بالمحافظة ، و تفقد الأعمال الجاري تنفيذها بجوار السكة الحديد بطريق هرية القديم ، و كلف بتشكيل لجنة لرفع مساحة 59 فدان بالصالحية الجديدة و الخطارة ، كما قام بتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بمنطقة ترعة المسلمية بالزقازيق ، التبرع لدعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، و كذلك متابعة الانتخابات البرلمانية بجولة الإعادة بالمحافظة.

محافظة الشرقية تجدد نفيها لتدخل أحد مرشحي النواب في تثبيت متعاقدين بالتعليم

رسالة محافظ الشرقية للأهالي قبل الانتخابات البرلمانية

نفي محافظ الشرقية الدكتور “رضا عبد السلام” قيام أحد مرشحي مجلس النواب، بإنهاء إجراءات تثبيت 18379 من العاملين المتعاقدين بمديرية التربية و التعليم بالشرقية، و ذلك وفقا للبيان الذي أصدرته المحافظة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

حيث ذكر المحافظ ، أنه تم تثبيت هؤلاء المتعاقدين بعد بذله جهوداً كبيرة منذ توليه المنصب، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

الاستعداد لبدء تشغيل كوبري الصدر بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد التشطيبات النهائية لكوبري الصدر بالزقازيق (3)

كما تفقد ، التشطيبات النهائية لكوبري الصدر، الذي يتم تركيب “الكامرات الحديدية” به؛ تمهيداً للبدء في التشغيل التجريبي له خلال الشهر القادم.

وأكد على أن الكوبري محور مروري جديد بمدينة الزقازيق؛ لفك الاختناقات المرورية التي كانت تعاني منها المدينة خلال السنوات الماضية.

 

محافظ الشرقية يتفقد المنطقة المخصصة لمجمع المواقف متعدد الطوابق بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد التشطيبات النهائية لكوبري الصدر بالزقازيق (2)

كما تفقد ، منطقة الـ 12 فدان بمدينة الزقازيق، التي سيتم إنشاء وحدات سكنية عليها، بالإضافة إلى مجمع للمواقف متعدد الطوابق.

 

محافظ الشرقية يستجيب لحل مشاكل أهالى كفر الحصر بالزقازيق

received_1129792987038859

 

كما استجاب المحافظ  لحل مشاكل أهالى قرية كفر الحصر بالزقازيق ، حيث أصدر تعليمات فورية لشركة مياه الشرب و الصرف الصحى ، لرفع معاناتهم من مشاكل الصرف الصحى و المياه الجوفية.

كما تم عمل حملة نظافة شاملة و تطهير شامل من البعوض و الحشرات بسيارة الرش الخاصة برئاسة المركز و وحدة الوقاية ، و تم معاينة  أعمدة الكهرباء بالمنطقة و تغيير المتهالك منها حرصاً على حياة المواطنين.

محافظ الشرقية يشارك فى إعادة تأهيل الـ3 قرى الأكثر أحتياجاََ بالمحافظة

رسالة محافظ الشرقية للأهالي قبل الانتخابات البرلمانية

و إلتقى المحافظ ، مع أعضاء مؤسسة “تروس” ، و ذلك بهدف إعادة تأهيل بعض القرى الأكثر إحتياجاََ بمحافظة الشرقية ، بالإشتراك مع مجموعة جمعيات للتنمية و البناء مثل جمعية الأورمان ومؤسسة “مصر الخير” و جمعيات أخرى هذا هو هدف المؤسسة .

و قد تم إختيار عدد ثلاثة قرى ، و هى: “القصبى شرق التابعة  للوحدة المحلية بصان الحجر البحرية ، و منشأة السادات التابعة للوحدة المحلية ببنى حسن بمركز أولاد صقر ، و كفر السواقى التابعة للوحدة المحلية ببنى عياض بمركز أبوكبير”.

و قد صرح الدكتور “حاتم خاطر” بأنه سوف يتم عمل معاينات على الطبيعة لتلك القرى لتقديم الخدمات اللازمة لهم.

 

محافظ الشرقية يتفقد طريق هرية القديم والصاغة بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد طريق هرية القديم والصاغة بالزقازيق (1)

وكذلك تفقد الأعمال الجاري تنفيذها بجوار السكة الحديد بطريق هرية القديم ، والتي يتم تنفيذها بمزلقان المسلمية في اتجاه مدينة الزقازيق.

كما تفقد منطقة الصاغة ، واستمع لشكاوى المواطنين أثناء جولته.

 

مجازاة 9 من العاملين بمدرسة أبو حماد الثانوية بنين

مجازاة 9 من العاملين بمدرسة أبو حماد الثانوية بنين

كما قام بزيارة مفاجئة لمدرسة أبو حماد الثانوية بنين ؛ للتأكد من انضباط العملية التعليمية وانتظام المدرسين والطلاب داخل الفصول، وقرر مجازاة 9 من العاملين؛ لعدم تواجدهم بالمدرسة أثناء الزيارة.

وطلب من إدارة المدرسة إعداد بيان عاجل بأسماء المدرسين الحاصلين على أجازات طويلة بدون أجر أو نصف أجر؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، في حالة استغلال الأجازة للتفرغ للقيام بإعطاء دروس خصوصية.

 

محافظ الشرقية يقرر إحالة 14 طبيب و صيدلى للتحقيق بمستشفى الصالحية الجديدة

 محافظ الشرقية يقرر إحالة 14 طبيب و صيدلى للتحقيق بمستشفى الصالحية الجديدة

و قرر مجازاة 14 طبيب و صيدلى و ادارى ، و عامل بمستشفى الصالحية الجديدة بخصم 3 أيام من الراتب ، و احالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة بسبب تغيبهم عن العمل وعدم تواجدهم بالمستشفى أثناء زيارته.

 

محافظ الشرقية يشكل لجنة لرفع مساحة 59 فدان بالصالحية الجديدة و الخطارة

لجنة لرفع مساحة 59 فدان بالصالحية الجديدة والخطارة

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة تضم كلاََ من رئيس مدينتى “الحسينية ، فاقوس” ، و مسئول من المساحة وشبكات المرافق والأملاك ، و الشئون القانونية بالمحافظة.

وذلك للقيام على الفور برفع مساحة منطقتى 40 فدان بالحسينية بمنطقة غابة الشباب بالصالحية الجديدة ، و معسكر الشباب بالخطارة على مساحة 19 فدان لبحث إمكانية استثمارهم لصالح المحافظة بعد التعدى عليهم من قبل الاهالى مستغلين الظروف الآمنية التى وقعت أيام الثورة .

وطلب المحافظ من الأهالى واضعى اليد بالمنطقة التوجه للمحافظة لتحرير عقود إيجارية تجدد سنوياً مع المحافظة لتقنين وضعهم بدلاً من التعدى على أملاك الدولة .

 

محافظ الشرقية يلتقى بمجموعة من آهالى قرية ميت حمل مركز بلبيس

محافظ الشرقية يلقى بمجموعة من آهالى قرية ميت حمل مركز بلبيس

وكذلك إلتقى ، بوفد من آهالى قرية ميت حمل مركز بلبيس بمكتبه ، لمناقشة كافة متطلبات القرية من الخدمات وحل المشاكل بالقرية.

و وعد بأنه سيتم دراسة هذه المطالب مع المسئولين ، و زيارته للقرية فى القريب العاجل.

 

محافظ الشرقية يتفقد منطقة ترعة المسلمية بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد ترعة المسلمية بالزقازيق

كما قام بتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بمنطقة ترعة المسلمية بالزقازيق و الجارى تنفيذها ، و أطمأن على سير الأعمال الجارى تنفيذها ، و شدد على أنه لابد من سرعة الإنتهاء من هذا المشروع لفتح محاور مرورية جديدة ، لفك الإختناقات المرورية بمدينة الزقازيق ، و كلف المسئولين بسرعة إنهاء كافة المعوقات فى تنفيذ تلك الأعمال و التنسيق فيما بينهم .

محافظ الشرقية يتفقد مراحل إنتاج وصناعة البردي بالقراموص لحمايته من الإندثار

محافظ الشرقية يتفقد مراحل إنتاج وصناعة البردي بالقراموص لحمايته من الإندثار (1)

وكذلك قرر تنظيم حملة دعائية كبيرة لإنقاذ صناعة البردي من الضياع والتي تشتهر بها قرية القراموص بأبو كبير مع تقديم الدعم المادي والفني لأصحاب هذه الصناعة من خلال فتح أسواق عالمية ومحلية لتسويق المنتجات والإستفادة من الصندوق الإجتماعي لتقديم قروض ميسرة لأرباب هذه الصناعة حتى لا تندثر.

كما قام خلال تفقده لمراحل إنتاج ورق البردي داخل القرية بالإتصال هاتفياً بالدكتور “أشرف الشيحي” وزير التعليم العالي لبحث إمكانية تعميم صنع شهادات التخرج لجميع الطلاب على مستوى الجامعات المصرية على ورق البردي لإحياء هذه الصناعة من الإندثار ولعودة الحياه لها مرة أخرى.

وأعلن المحافظ عن موافقة جامعة الزقازيق بكتابة شهادات التخرج الممنوحة للطلاب على ورق البردي لنحافظ على الهوية المصرية وتشجيعاً لزراعة البردي مرة أخرى.

كما قرر المحافظ مخاطبة كافة الجهات الحكومية لكتابة شهادات التقدير على ورق البردي .

محافظ الشرقية يتفقد طريق أبو الأخضر العصلوجي بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد طريق أبو الأخضر العصلوجي بالزقازيق (1)

وقام “عبد السلام”  بتفقد طريق أبو الأخضر العصلوجي بطول 6 كم وعرض 16م بتكلفة قدرها 23 مليون جنيه ، شاملة عمليات تغطية الترعة بطول 4 كم وعمليات تدبيش وإقامة حوائط ساندة.

وأضاف أن هذا الطريق الجديد سيساهم في خلق محور مروري جديد ويتسبب في خلق سيولة مرورية داخل مدينة الزقازيق ويربط المحافظة بمحافظات بورسعيد و الإسماعيلية دون دخول مدينة الزقازيق.

وأكد على ضرورة الإهتمام بالطرق فهي تمثل عصب التنمية وفتح مسارات جديدة لتقليل الكثافة داخل المدينة.

ونبه على مديرية الطرق والري بتكثيف العمل وزيادة معدلات الإنجاز لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الطريق.

محافظ الشرقية: “الجزاءات لم تعد رادعة و سأحول المقصرين للنيابة العامة”

رسالة محافظ الشرقية للأهالي قبل الانتخابات البرلمانية

كما قرر إقالة رئيس الوحدة المحلية بالشوبك ، و مسئول حماية الأراضي ، و مدير الجمعية الزراعية لقرية الشبانات بسبب قيام العديد من أعمال البناء مخالفة على الأرض الزراعية.

حيث تلاحظ تزايد أعمال البناء على الأرض الزراعية وتحت نظر مسئولي الوحدات المحلية ولم يتحرك أحد.

وقال: “لن اكتفي بإقالة المقصرين والمتواطئين وسأقوم بإحالتهم للنيابة العامة فلم تعد الجزاءات رادعة وغاب عنا الضمير”.

و أعطى تعليمات لرئيس المدينة بوقف أعمال البناء ، و مصادرة معدات المقاول وفرض غرامة قدرها 50 ألف جنيهاً ، و التحفظ على المواد المستخدمة في البناء ، و إزالة المبنى على نفقة المخالف ، و إعادته للأرض الزراعية مرة أخرى.

محافظ الشرقية يقيل رئيس الجمعية الزراعية بالقراموص بأبو كبير

إقالة رئيس الجمعية الزراعية بالقراموص وإيقاف أعمال مبنى مخالف على الأرض (4)

وقد قرر  إقالة رئيس الجمعية الزراعية بالقراموص التابعة لمركز أبو كبير ، و مسئول حماية الأراضي لتغاضيهم عن قيام مبنى بالمخالفة على الأراضي الزراعية وعدم  إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

حيث تلاحظ مبنى مقام بالمخالفة بالتعدي على الأرض الزراعية بقرية القراموص على الفور قرر المحافظ إيقاف أعمال البناء ، ومصادرة المعدات ونبه على رئيس المدينة بإزالة المبنى ، ومساواته بالأرض وإعادته للزراعة مرة أخرى.

إحالة أمين مخازن جمعية زراعية بالحسينية للنيابة العامة

رسالة محافظ الشرقية للأهالي قبل الانتخابات البرلمانية

وقد أحال الدكتور أمين مخازن الجمعية الزراعية، بسعود المستجدة بمركز الحسينية، إلى النيابة العامة.

حيث أظهر تقرير المتابعة الميدانية بالمحافظة وجود عجز بـ 252 شيكارة سماد يوريا، غير متواجدة بمخازن الجمعية، ولم يحرر عنها أذون صرف مثبتة بسجلات الجمعية، فضلا عن وجود 106 شيكارة سماد يوريا السويس زيادة بالرصيد الفعلي عن الدفتري، فقد تبين أن الرصيد الدفتري صفر وعند الجرد ثبت وجود 106 شيكارة بالمخازن.

فقرر المحافظ على الفور إحالة الأمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وأكد على أنه لا تهاون مع أي فساد في أي منشأة حكومية، وأن لجان المتابعة تجوب مدن وقرى المحافظة على مدار الساعة.

محافظ الشرقية يكلف بمتابعة مخالفات البناء فجراََ

محافظ الشرقية

وقد كلف، بتكثيف لجان المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمرور علي مخالفات البناء سواء علي الرقعة الزراعية أو أعمال البناء المخالفة في المدن والمتابعة المستمرة خاصة في أيام العطلات والاجازات حتي في أوقات الفجر.

وشدد المحافظ علي انه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات.

حيث أكد المحافظ بانه ، تم تشكيل لجان من المتابعة الميدانية تجوب مدن وقري المحافظة وخاصة خلال أيام الاجازات.

إحالة أمين لجنة بمنشأة أبو عمر للنيابة لتوجيهه الناخبين

محافظ الشرقية

و  أمر ، بإحالة محمد “س.ع” الموظف بمجلس مدينة منشأة أبو عمر، للتحقيق معه بالشئون القانونية بالمحافظة، ونقله من موقعه بعد انتهاء التحقيقات.

حيث أخل الموظف بتعليمات المحافظ الخاصة بالحيادية، وقام توجيه الناخبين بالتصويت لأحد مرشحي الدائرة، وذلك داخل اللجنة 132.

وقد تحرر المحضر اللازم، وتم عرض الموظف على النيابة، بتهمة الإخلال بالشفافية والحيادية المطلوبة تجاه جميع المرشحين.

محافظ الشرقية : الحجز 3 شهور على سيارات السرفيس المخالفة للأجرة

15 (1)

وقام ، بجولة مفاجئة بشوراع مدينة الزقازيق، لاحظ خلالها عدم التزام سائقي سيارات “السرفيس”، بموقف عرابي، بتعريفة الركوب وقيامهم بتجزئة الأجرة وخط السير.

فأصدر على الفور تعليمات للإدارة العامة للمرور بالشرقية، بتوقيع الحجز الإداري لمدة 3 شهور على سيارات الأجرة غير الملتزمة بخطوط السير الممنوحة لها، والتي يقوم سائقيها بتجزئة الأجرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

كما طالب المحافظ بالتنسيق ما بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف؛ لإحكام السيطرة وإلزام أصحاب السيارات بالالتزام بخطوط السير الممنوحة لهم، والتأكد من عدم تجزئتهم للأجرة.

وناشد المواطنين بالتعاون مع الإدارة المحلية والإدارة العامة للمرور، من خلال تصوير المخالفات والإبلاغ الفوري عنها، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظ الشرقية يفاجىء مستشفى ههيا المركزى ليلاً ويؤكد على تواجد الإستشاريين والأخصائيين

12289465_928779033876493_6670130227368690370_n

كما قام بزيارة مستشفى ههيا المركزى فى ساعة متأخرة من الليل للتأكد من تواجد الأطباء داخل المستشفى وطاقم التمريض لتقديم خدمة طبية متميزة ورعاية صحية للمريض.

وقام المحافظ بالإتصال هاتفياً بالدكتور  شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية وأكد عليه ضرورة تواجد وحضور الطبيب الإخصائى والإستشارى بالنوباتجية الليلية داخل المستشفى لمساعدة الطبيب النائب والتأكد من تقديم خدمة طبية للمرضى وإلغاء موضوع الإتصال بالأخصائى أوالإستشارى عند الحاجة كما علم.

وأكد على وكيل وزارة الصحة أثناء المكالمة التليفونية تزويد جميع مستشفيات الشرقية بالمستلزمات الطبية لتقديم خدمة طبية جيدة للمرضى .

محافظ الشرقية: حركة تغييرات واسعة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء قريباََ

محافظ الشرقية (3)

كما صرح، أنه سيتم الإعلان عن حركة تغييرات واسعة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

محافظ الشرقيه يتبرع لمستشفي 57357 ويناشد الجميع بالعمل الخيري

ىلاتنم

وقد استجاب لمبادرة الطالب زياد محمد فرماوى بمعهد أنشاص الرمل الإبتدائى النموذجي و قام بزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 ضمن وفد مكون من 13فرد من أطفال ومدرسى المعهد.

واشاد عقب تفقده مستشفى الأطفال بالمستشفى قائلا: “انها صرح عظيم يستحق أن يفتخر به المصريون لانه يجمع بين قوة الإرادة وتميز الإدارة التى تقدم خدماتها وفق أحدث الأساليب العلمية والتعليمية على مستوى العالم بالمجان لأطفال مصر” .

وأضاف “عبد السلام ” أنه يجب أن تتكافل جميع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى وكذلك المواطنين لدعم مؤسسات الدولة خاصة فى مجال الرعاية الصحية والتى تعود بالنفع على الأجيال القادمة بأن تكون قادرة على البناء والعطاء من خلال الوقاية والعلاج لهم مما قد يصيبهم من أمراض كما تبرع مبلغ 10000 جنية .يذكر أن “زياد” هو طفل بالصف السادس الابتدائى بالتعليم الازهرى ، تقدم بمبادرة لمساعدة أطفال مرض السرطان ، و دعم مستشفى 57357 .

 طالب بالمرحلة الابتدائية يقدم مبادرة لدعم مستشفى 57357‏

و بهدف نشر فكرة دعم مستشفى 57357 قام والد الطفل بتوجيه دعوه لمحافظ الشرقية الدكتور “رضا عبد السلام” ، و رئيس قطاع المعاهد الازهرية الشيخ “السيد سراج”  لزيارة المستشفى معهم.

وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الشرقية والشركة الكويتية الاتفاق على التسعيرة «كهرباء القمامة»

12347628_929507410470322_4378409509351373016_n

كما قام بزيارة الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة بمكتبه، وبرفقتهم رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية التي ستقوم بإنشاء مصنع لتدوير القمامة بتكلفة استثمارية قدرها مليار جنيه في مجال تجميع القمامة وتصنيعها لإنتاج الكهرباء وذلك بالموقع الذي تم تحديده على مساحة 169 فدانا بمركز الحسينية طبقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة الشرقية والشركة الكويتية.

ويأتي الاجتماع في إطار الاتفاق على تسعيرة الكهرباء المولدة عن المشروع تمهيدًا لتوقيع العقد النهائي والبدء فورًا في إجراءات إنشاء المصنع والذي سيساهم في القضاء نهائيًا على مشكلة القمامة والمخلفات بكافة أرجاء محافظة الشرقية.

 

وعلى غرار المشهد الأنتخابى و جولة الاعادة بمحافظة الشرقية:

محافظ الشرقية لـ “الشرقية توداى”: هذه مرحلة الحسم إنزل شارك وحكم ضميرك

محافظ الشرقية

وجه المحافظ ، رسالة للمواطنين عبر “الشرقية توداى” ، طلب منهم فيها النزول للإدلاء بأصواتهم بجولة الإعادة ، قائلاََ: “خدوا بالكوا دى فترة الحسم ، ومتضيعوش الجهد اللى انتوا عملتوه فى الجولة الأولى ، إنزلوا و شاركوا و خلونا أفضل ناس”.

كما وجه رسالة للشباب ، حثهم خلالها على النزول للمشاركة، قائلاََ: “إنزل صوت و متخترش إلا الي فى مصلحة بلدك ، وحكم ضميرك”.

ترحيل لجنة انتخابية بهرية من الطابق الخامس للطابق الأول والثاني

ترحيل أماكن اللجان الانتخابية بمدرسة هرية رزنة الإعدادية المشتركة (3)

كما فوجئ أثناء جولته بمدن ومراكز المحافظة لتفقد سير العملية الانتخابية، بأنه تم تخصيص الدور الرابع والخامس بمدرسة هرية رزنة الإعدادية المشتركة، كمقار لللجان الانتخابية بها؛ مما أدى إلى عجز عدد كبير من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، عن الصعود للإدلاء بأصواتهم.

فأبدى  استيائه من ذلك، وسأل مدير المدرسة عن أسباب عدم تخصيص الدور الأول والثاني للجان الانتخابية، فأشار المدير إلى أن هذه الأدوار عبارة عن معامل ومخازن.

فأمر المحافظ على الفور قوات الأمن وعامل المدرسة بإخلاء حجرتين من المخازن بالدور الأول والثاني، والنزول باللجنتين؛ تيسيراً على الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

محافظ الشرقية : وفرنا كافة الخدمات اللازمة للناخبين

محافظ الشرقية

وقبل جولة الاعادة تأكد من أن المحافظة انتهت من جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الناخبين بجميع المنشآت والمواقع الاستراتيجية، وذلك أثناء تفقده لبعض اللجان الانتخابية بالمحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية.

كما أعلن عن توفير كافة الخدمات اللازمة بجميع المراكز الانتخابية، من ( سرادقات – كهرباء – دورات – مياه – مولدات كهرباء – كشافات طوارىء )، فضلا عن توفير كراسي لراحة المواطنين وكراسي لذوى الاحتياجات الخاصة.

محافظ الشرقية يتفقد لجان مدرسة القنايات الثانوية المشتركة

بالصور محافظ الشرقية يتفقد لجان مدرسة القنايات الثانوية المشتركة (3)

وقد تفقد ، مدرسة القنايات الثانوية المشتركة أثناء جلوة الإعادة من الانتخابات البرلمانية الماضية ، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ، وذلك في إطار متابعته لسير العملية الانتخابية بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

وأشاد المحافظ بالتواجد الأمني أمام اللجان من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة، لتأمين المقار واللجان الانتخابية من الخارج.

محافظ الشرقية : ودعنا فكرة توارث العائلات للبرلمان والرشوة الانتخابية لم تعد تجدي نفعاََ

محافظ الشرقية ودعنا فكرة توارث العائلات للبرلمان والرشوة الانتخابية لم تعد تجدي نفعا (1)

وقد قام بجولة لمدرسة الناصرية الابتدائية بمدينة الزقازيق للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، وأن الأمور تسير بشكل منتظم و صرح بأن لم تعد هناك فكرة توارث العائلات لمقاعد البرلمان لفترات طويلة؛ بفضل زيادة وعي المواطنين بكيفية اختيار النائب الممثل لهم بدقة وعناية.

محافظ الشرقية يتفقد سير العملية الانتخابية بمدرسة الناصرية الابتدائية بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد سير العملية الانتخابية بمدرسة الناصرية الابتدائية بالزقازيق

كما تفقد ، اللجان بمدرسة الناصرية الابتدائية، لمتابعة سير العملية الانتخابية بجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالدائرة الأولى بالزقازيق.

وأعرب عن سعادته لقيام قوات الجيش والشرطة بحماية اللجان الانتخابية من الداخل والخارج، ولقيام المحليات بأداء دورها المنشود بالانتخابات.

من غرفة عمليات الإعادة .. محافظ الشرقية: رفع حالة الاستعداد القصوى

العمليات

كما كان يباشر سير العملية الانتخابية بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بالشرقية، من داخل غرفة عمليات المحافظة.

وذلك من أجل الاطمئنان على انتظام وحسن سير العملية الانتخابية، وفتح اللجان أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في المواعيد المحددة للاقتراع.

محافظ الشرقية لـ “الشرقية توداى”: المرحلة الانتخابية تمر بشكل هادئ ولا توجد خروقات

محافظ الشرقية

كما صرح فى تصريح خاص لـ “الشرقية توداى” ، أثناء تفقده لأحدى اللجان، بأن المرحلة الانتخابية تمر بشكل هادئ حتى الأن ، حيث أن جميع اللجان مكتملة و جميع القضاة فى أماكنهم ، و لا توجد أى خروقات ، و القضاء و الجيش والشرطة كلاََ يقوم بعملة.

 

محافظ الشرقية من داخل غرفة عمليات الإعادة .. المنافسة شريفة بين جميع المرشحين

محافظ الشرقية (2)

وقد تابع  سير العملية الانتخابية باليوم الثاني بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، من داخل غرفة عمليات المحافظة.

وأكد المحافظ على أن نسبة مشاركة الناخبين فى اليوم الاول تخطت الــ 12.3 % ،وأن هذه النسبة تعد جيدة.

وأضاف بأن المنافسة شريفة بين جميع المرشحين بجولة الإعادة، وأن الكل يسعى للنجاح، وقال “أراهن على وعي المواطن الشرقاوي في حسن اختيار من يمثله بالبرلمان لبناء مصر الجديدة”.

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى