سياسة

«نصار»: «الحكومة بتدينى مليار ونص مش عايزهم»

%d8%ac%d8%a7%d8%a8%d8%b1-%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%b1

طالب الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الحكومة بتشجيع المؤسسات على فكرة التمويل الذاتى، مضيفاً: «هذا الأمر يتطلب تعديلاً تشريعياً، والحكومة بتدينى مليار ونص مش عايزهم، لأن أكبر الجامعات فى العالم قائمة على التمويل الذاتى».

وقال «نصار»، خلال كلمته بالمؤتمر السنوى الرابع والخمسين للإحصاء بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة، أمس، إنه يرفض نغمة الاعتماد على رجال الأعمال، قائلاً: «رجال الأعمال مابيدفعوش حاجة»، مشيراً إلى أن الصناديق الخاصة يجب أن تفعل، ولكنها تحتاج لمجموعة من الإجراءات التى تضبط الصرف.

وزير التنمية المحلية: أؤيد بقاء الصناديق الخاصة بشرط محاربة الفساد

وأردف «نصار» أن جامعة القاهرة وفرت 4 مليارات جنيه فى الصناديق الخاصة، مشيراً إلى أنه تم إنفاق نحو 2 مليار على إصلاحات الجامعة، وإنشاء مستشفى مزود بمعمل تحاليل بتكلفة 80 مليون جنيه. وأكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أنه يؤيد بقاء نظام الصناديق الخاصة، لأن دورها مهم وفعال بالمجتمع المصرى، لافتاً إلى أن الخطأ فى الاستغلال والفساد، وهو ما يجب محاربته بدلاً من منع الصناديق نفسها. وخلال افتتاح معرض جامعة القاهرة الخيرى للملابس، أمس، داعب «بدر»، «نصار» قائلاً «أنت جايب البدل فى المعرض على مقاسك أنت بس يا دكتور ولا إيه؟ ده أنا مقاسى فى البناطيل 58 مش 56».

وأكد اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن المحافظة تتعاون مع الجامعة فى الدراسات والبحوث الميدانية، لافتاً إلى أن المحافظة تعتمد بنسبة 99% على الإحصائيات والأرقام فى تطبيق أى مشروع تنموى أو اقتصادى، نظراً لأهمية وقيمة الأرقام والإحصائيات.

وقال «الدالى»، خلال كلمته بالمؤتمر الثانوى لعلوم الإحصاء بمعهد الإحصاء جامعة القاهرة، أمس، إن محافظة الجيزة تتعاون مع معهد الإحصاء بجامعة القاهرة فى العديد من الأعمال المهنية داخل المحافظة، مؤكداً دعم المحافظة لجامعة القاهرة بشكل عام، ومعهد الإحصاء بشكل خاص.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى