صحة

نظارات جوجل تساعد في علاج توحد الأطفال

نظارات تساعد على علاج أمراض التوحد للأطفال
نظارات جوجل الذكية

كتبت | فاطمة حسين

هناك أطفال يعانون من أمراض التوحد واضطرابات النمو مما يسبب صعوبة في الاتصال بالعين وتفسير المشاعر الأساسية مما يسبب لهم صعوبة في التواصل الاجتماعي.

ولكن كشفت دراسة جديدة من فريق بحث من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا أن نظارات جوجل الذكية «google glass» يمكنها أن تساعد الأطفال المصابين بمرض التوحد على فهم تعبيرات الوجه والإشارات الاجتماعية.

وقال فريق البحث أن النظارات مما تحتويه على شاشة ومكبر صوت ساعد الأطفال على فهم المشاعر على وجوه الناس وتحديدها بشكل أفضل.

ومن النتائج التي توصل إليها فريق البحث أن العلاج عن طريق نظارات جوجل أقل تكلفة وأسهل في الوصل مما يسعاد على تحسين حالة الأطفال المصابين بالتوحد.

واستخدم الفريق 40 طفلا من المشتركين الجهاز «google glass» لمدة 20 دقيقة أربع مرات في الأسبوع على مدى 6 أسابيع، وبعد تلك الفترة من الدراسة، لاحظ الباحثون تحسينات في نتائج «SRS-II»، وهو استبيان أكمله أولياء الأمور حول المهارات الاجتماعية لأطفالهم المصابين بالتوحد، ما يعني تحسنا في أعراض المرض.

وقال المعد المشارك في الدراسة، الدكتور «دينيس وول»، الأستاذ المشارك في طب الأطفال والطب النفسي بجامعة ستانفورد، أن النتائج توفر أملًا بأن النظرات الذكية يمكن أن تكون علاجًا قياسيًا في رعاية مرض التوحد وأن الدراسة تؤكد بقوة على فعالية العلاج الرقمي لعلاج مرض التوحد.

زر الذهاب إلى الأعلى