أخبار الشرقية

نقيب المحامين يزور محامية الشرقية المعتدى عليها

نقيب المحامين يزور محامية الشرقية المعتدى عليها
سامح عاشور ومحامية الشرقية

كتبت | رويدا عادل

قامت النائبة «زينب سالم» عضو مجلس النواب برفقة «سامح عاشور» نقيب المحامين بزيارة المحامية «آية عبدالرحمن» في أحد المستشفيات الخاصة بالزقازيق، التي قام التعدي عليها من قِبل أحد أفراد الشرطة أثناء تنفيذ حكم على عمها بقرية الغابة التابعة لمركز أبو كبير.

وأكد نقيب المحامين، اتخاذ الإجراءات القانونية ووجه رسالة للمحامية: تخافي من أحد، والنقابة بأكملها تقف بجوارك حتى تحصلي عليه، ويعاقب من اعتدى عليك .

يذكر أن المحامية حامل في الشهر الثامن وعند ذهابهم بها للمستشفى رفضت بعض المستشفيات لحالاتها الخطيرة. وقررت النقابة العامة للمحامين التقدم ببلاغ إلى المحامي العام لنيابات الشرقية ضد قوات الأمن المعتدية على محامية بالشرقية وأكد سامح عاشور نقيب المحامين أن النقابة ستتخذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حق المحامية المعتدى عليها، حتى لو كانت تحت التمرين.
وكلف «سامح عاشور»، نقيب المحامين، عادل عفيفي، ومحمد عصمت عضوي مجلس النقابة العامة عن الشرقية، بتقديم بلاغ للمحامي العام لنيابات الشرقية، ضد قوات الأمن المعتدية على محامية بالشرقية، أثناء أحد المأموريات.

وأكد عاشور، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حق المحامية المعتدى عليها، حتى لو كانت تحت التمرين.

وفي ذات السياق، أوضح عادل عفيفي، عضو مجلس النقابة، أن واقعة الاعتداء على المحامية «أية عبد الرحمن عبد المنعم»، المقيدة جدول عام، برقم قيد 608309، حدثت فجر الأربعاء، أثناء مداهمة مأمورية من الرقابة الإدارية، والأموال العامة، مدعمة بقوات من قسم شرطة مركز أبو كبير، والأمن المركزي، للعمارة القاطنة بها، للقبض على أحد أقاربها.

وأضاف: طالبت المحامية من قوة الأمن الاطلاع على أذن النيابة العامة الخاص بأمر القبض، فرفض أحد ضباط القوة، وأسفر عن ذلك مشادة بين الطرفين، تبعها اعتداء الضابط على المحامية بظهر سلاحه الميري، «على حد قوله».

وكشف أن الاعتداء أسفر عن إصابات جسمية للمحامية، وخاصة أنها حامل في الشهر الثامن، متابعا: «منعت المستشفى الزيارة لخطورة حالتها».

كما اختتم بأن جميع محامين الجدول العام أبنائنا ولن نتخلى عنهم مهما كلفنا الأمر .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى