أخبار مصرسلايد

نوة قاسم التي تشهدها المحافظات

نوة قاسم التي تشهدها المحافظات
نوة قاسم التي تشهدها المحافظات

نوة قاسم التي تشهدها المحافظات .. تشهد المحافظات المصرية، موجة من الطقس السيء، ترتبط بهطول أمطار غزيرة وتقلبات جوية، تسمى بنوة قاسم، التي تؤثر على حركة الملاحة والصيد.

ونوضح لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن نوة قاسم التي تشهدها المحافظات غدًا.

نوة قاسم التي تشهدها المحافظات

تضرب “نوة قاسم”، المحافظات والمدن الشمالية وتحديدًا مدينة الإسكندرية، في مثل هذا الوقت من كل عام، حيث من المتوقع أن تبدأ غدًا الأحد، وتهب في صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة تسمي الرياح بالاتجاه الذي تأتي منه.

تسمية نوة قاسم

أشيع تسمية “نوة قاسم” بهذا الاسم، نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى قاسم والذي تعرض للغرق في تلك النوة مما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.

تؤدى هذه النوة إلى ارتفاع الأمواج بكثافة عالية، تصل من 3 إلى 4 أمتار، تصحبها تراكم السحب المتوسطة والمنخفضة وانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 4 درجات.

وتعرف النوة بأنها عبارة عن رياح قادمة من البحر إلى الأرض في الغالب، وترتبط بالأمطار الشديدة وأخرى تأتي برياح ساخنة في الصيف.

وكانت نوة قاسم تسببت في غرق طريق الكورنيش في الإسكندرية، حيث هاجمت الطريق بسبب ارتفاع موج البحر.

وتبدأ نوة قاسم غدًا بنشاط رياح على بعض المحافظات وينتهي بسقوط الأمطار في ساعات الليل المتأخرة، وتستمر هذه النوة، حتى نهاية الأسبوع، ويمكن أن تمتد إلى شرق البلاد وهي أمطار متوسطة على فترات متقطعة”.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى