أخبار الشرقية

«نوسيلة أبو العمرو»: مصر بحاجة لمقترحات الشباب.. والمشروعات الصغيرة بداية نهضة مصر

الشباب

كتب | ثروت القرم

عقدت لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، مؤتمرًا طلابيًا توظيفيًا خلال زيارتها للفيوم، اليوم، حضره ممثلين عن بنوك مصر والأهلي والقاهرة، وذلك في إطار سعي لجنة المشروعات الصغيرة لترويج مشروع الحاضنات كمشروعات صغيرة.

وقالت النائبة «نوسيلة أبو العمرو» عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس وأحد أعضاء اللجنة، خلال المؤتمر الذي شهد حضورًا شبابيًا مكثفًا :«شباب مصر هم ثروتها الحقيقية ويمثلون 65% من المصريين، وأشادت بنماذج محاكاة الحاضنات التي عُرضت بالمؤتمر، داعية الشباب لتقديم مقترحات لمشاريع ملائمة للمحافظة التي يعيشون فيها بالتعاون مع إدارة الجامعة القريبة منه».

وطالبت النائبة بإنشاء هيئة متخصصة لإدارة هذه المشروعات صغيرة الحجم عظيمة القيمة، واقترحت في هذا الصدد تدشين وحدة كاملة للتمويل، أو شركة خاصة تدرس مع كافة البنوك آليات التمويل لتصبح كيانًا واحدًا.

وأوضحت النائبة أنها تدعم فكرة تحطيم القيود الحكومية وتعمل جاهدة مع سائر أعضاء اللجنة على حل مشكلات التراخيص من خلال هيئة التنمية الصناعية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى