سوشيال ميدياسلايد

كلنا بنشربها!!.. هاني الناظر يحذر من تناول أشهر المشروبات الرمضانية.. قد تكون سبب وفاتك

هاني الناظر يحذر من تناول أشهر المشروبات الرمضانية
هاني الناظر يحذر من تناول أشهر المشروبات الرمضانية

هاني الناظر يحذر من تناول أشهر المشروبات الرمضانية.. وجه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث السابق، عدد من النصائح الهامة للمواطنين التي تتعلق بالعادات الغذائية الخاطئة التي يقع فيها الكثيرين خلال شهر رمضان.

نصائح رمضانية من هاني الناظر

حيث حذر “الناظر” من خلال منشور على صفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من شرب الماء البارد أو العصائر الباردة والمثلجة على الريق فور سماع آذان المغرب.

كما حذر الدكتور هاني الناظر من تناول المخللات واستبدالها بالسلطة الخضراء، فضلًا عن عدم الافراط في تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه الطازجة.

هاني الناظر يحذر من تناول أشهر المشروبات الرمضانية

كما طالب استشاري الأمراض الجلدية المواطنين بعدم استبدال الماء بالمشروبات الغازية والعصائر المختلفة، مؤكدًا على ضرورة شرب كميات كافية من الماء خلال وجبتي الإفطار والسحور.

كما حذر “الناظر” المصابين بالضغط أو أي مشاكل بالكلى من تناول العرقسوس، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هبوط في الضغط عليهم تجنب تناول الكركديه.

واختتم الدكتور هاني الناظر من النوم مباشرة بعد تناول وجبتي الإفطار أو السحور.

الناظر 2
هاني الناظر يحذر من تناول أشهر المشروبات الرمضانية.. قد تكون سبب وفاتك

نصائح هامة من هاني الناظر لمواجهة الطقس الحار

كما وجه الدكتور هاني الناظر عدد من النصائح للمواطنين بالتزامن مع موجة الطقس الحار التي نعيشها جميعًا خلال الأيام الحالية.

حيث شدد الناظر على ضرورة ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة عند الخروج من الملابس، موضحًا أنها لا تحتفظ بالحرارة، كما نصح المواطنين باستخدام الكريمات الواقية للحماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى ضرورة تغطية الرأس.

ونصح أيضًا بضرورة الاستحمام بالماء الفاتر “مزيج من البارد والساخن” فور العودة للمنزل، مع استخدام صابون الجلسرين، بالإضافة إلى ضرورة تناول مشروب ساخن في بداية وجبة الإفطار.

فضلًا عن الحرص على تناول السلطة الخضراء، كونها مصدر غني بالفيتامينات والماء، المفيدة لتعزيز صحة الجلد وأعضاء الجسم المختلفة.

مع أهمية ترطيب الجلد وبشرة الةجه بشكل خاص بشكل يومي مساءًا، باستخدام الكريمات للحفظا على نضارة وترطيب البشرة.

وبالنسبة لشهر رمضان، شدد على ضرورة استغلال الفترة من آذان المغرب وحتى الفجر، وشرب كوب ماء كل ساعة، والإكثار من تناول الخيار بالزبادي في وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال ساعات النهار.

الناظر
هاني الناظر يحذر من تناول أشهر المشروبات الرمضانية.. قد تكون سبب وفاتك

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى