تقارير و تحقيقات

هزم الزمالك وتعادل مع الأهلى.. تاريخ فريق نادي الشرقية لكرة القدم في سطور

nkml;

تقرير | سمر فريد

فريق الكرة بنادي الشرقية تأسس في 12 يناير 1961 ويقع بمدينة الزقازيق ويعتبر من الفرق الشعبية المصرية بعد الأهلي والزمالك  نظراً للتعداد السكاني الكبير بالمحافظة واكتسب النادى شعاره من شعار محافظة الشرقية، فأخذ الحصان واللون الأخضر كدليل على كثرة الأراضى الخضراء فى المحافظة.

وينافس فريق نادي الشرقية لكرة القدم «الشواكيش» فريق الترسانة في دورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز مع الكبار حيث خاض مباراة الذهاب يوم السبت الماضي على استاد بنها و انتهت بالتعادل السلبي للفريقين وسوف تقام مباراة الاياب يوم الخميس القادم على استاد جامعة الزقازيق.

حيث استطاع نادي الشرقية الصعود خمس مرات في تاريخه للدوري الممتاز المصري ، ثلاث مرات بالسبعينات، ومرتان بالألفية الجديدة وكانت المرة الأخيرة التى تواجد فيها نادي الشرقية بالدوري الممتاز فى موسم 2000- 2001 ومنذ عام 2001 يلعب الشرقية بالدرجة الثانية ويحاول كل عام الصعود للدوري الممتاز مرة اخري ،حيث استطاع ان يصل لدورة الترقي الختامية في العامين الآخرين.

كما استطاع نادي الشرقية  التعادل مع الأهلي 0-0 وهزم الزمالك 1-0 بإستاد الزقازيق بالدوري الممتاز عام 2000 لكنه لم يستكمل مشواره.

ويذكر أن رجل الأعمال الشهير «السيد عبده نصر»  وهو الذي كان يموله مادياً ومعنوياً فى تلك الفترة التى تأهل فيها للدوري الممتاز .

زر الذهاب إلى الأعلى