أخبار مصرسلايد

هل البنوك إجازة الخميس ؟

هل البنوك إجازة الخميس ؟

يحتفل الأقباط مساء اليوم الأربعاء، بليلة عيد الميلاد المجيد 2021، وقد منح كلا من رئيس الوزراء ووزير القوى العاملة إجازة رسمية مدفوعة الأجر غدا الخميس، لكلا من العاملين بالقطاع الحكومي والخاص لهذه المناسبة، لذلك يقدم موقع الشرقية توداي في السطور التالية إجابة على السؤال الذي يتردد في أذهان الكثير من المواطنين هل البنوك إجازة الخميس ؟

الخميس إجازة رسمية لموظفي الحكومة

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منح جميع العاملين بالوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، إجازة رسمية غدا الخميس الموافق 7 يناير 2021، على أن تكون مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

الوزراء 2

الخميس إجازة رسمية لموظفي القطاع الخاص

هل البنوك إجازة الخميس ؟ كما أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أن غدا الخميس الموافق 7 يناير 2021، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقد توجه بالتهاني القلبية للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة.

وأكد “محمد سعفان” أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

القوى العاملة

هل البنوك إجازة الخميس ؟

وفيما يخص البنوك، فقد قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل، الموافق 7 يناير 2021، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

على أن يتم استئناف العمل بالبنوك مرة أخرى صباح يوم الأحد المقبل 10 يناير 2021.

المركزي المصري

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى