مجلس النواب

هيثم الحريري يشتكي تطاول مرتضى منصور.. وعبدالعال: لن أقبل بإهانة نائب

%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3 %D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8

افتتح الدكتور علي عبد العال- رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بعد تأخر استمر أكثر من 3 ساعات، لالتزامه باجتماع خارج المجلس.

من المقرر أن يتم تحديد موعد مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا سياسة الحكومة بشأن برنامج تكافل وكرامة بحيث يصل إلى الفئات التي أنشئ من أجلها.

ويحصل البرلمان- خلال الجلسة العامة- على الرأي النهائي بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 2000، بإنشاء لجان التوفيق في بعض المنازعات التي تكون الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة طرفا فيها، المتضمن في التقرير التكميلي للجنة الشئون التشريعية والدستورية.

ويناقش البرلمان، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون التشريعية ومكتب الدفاع والأمن القومي، عن مشروع مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 394 لسنة 1954 في شأن الأسلحة والذخيرة.

من جانبه قال الدكتور على عبدالعال- رئيس مجلس النواب إنه لايقبل المساس بأي نائب أو إسرته من قبل أي أحد.

وذكر عبدالعال قبيل بدء الجلسة العامة للنائب هيثم الحريرى الذى اشتكى له إساءة النائب مرتضى منصور إليه: “لن أقبل بإساءة أحد لأسرتك أو لأي نائب”.

وكشف رئيس مجلس النواب، أن مشاركته فى إجتماع مجلس الدفاع والأمن القومى، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، سبب بدأ الجلسة متأخرة قائلاً: “مشاركتي باجتماع مجلس الدفاع الوطنى سبب تأخر انعقاد الجلسة”.

جاء ذلك عقب افتتاح الجلسة العامة مؤكدا على أن الموضوعات كانت مهمة وحصلت على مناقشات واسعة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى