علوم و تكنولوجيا

واتساب يكشف تفاصيل المحادثات

واتساب
واتساب

كتبت | دنيا عبد العزيز

 

أفاد تقرير جديد بأن مجموعات المحادثات الخاصة عبر تطبيق واتساب تعرض خصوصية المستخدمين لخطر، إذ من الممكن أن يكشف محرك البحث جوجل أي مجموعة دردشة خاصة في تطبيق واتساب عبر البحث.

حيث اكتشف الصحفي «جوردان وايلدونفي» في إذاعة «دويتشه فيله» الألمانية ، أن استخدام ميزة دعوة إلى مجموعة عبر الرابط في التطبيق تتيح لمحرك البحث أن يقوم بفهرستها.

ويعمل ذلك على سهولة العثور على بعض المجموعات الخاصة فقط من خلال بحث بسيط عبر جوجل، ما يعني أنه يمكن لأي شخص بشكل عشوائي اكتشاف مجموعات المحادثة والانضمام إليها، وبعد الانضمام، يمكن رؤية المشاركين وأرقام هواتفهم.
كما لاحظت المطورة «جين مانشون» أن جوجل يقدم حوالي 470 ألف نتيجة بحث لعناوين URL chat.whatsapp.com التي تستخدم دعوات لمجموعات المحادثات، ولا يعتبر ذلك خللاً في التطبيق، إذ يقوم جوجل بفهرسة روابط الدعوة إلى محادثات مجموعات واتساب الخاصة، بحسب تقرير شركة الإعلام والبث الأمريكية فايس Vice.

وقد علقت شركة واتساب على التقارير الصادرة بأنه وعلى غرار أي محتوى يتم مشاركته في القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن العثور على الروابط التي يتم نشرها بشكل عام على الإنترنت بواسطة مستخدمين التطبيق الآخرين، وأضافت أنه يجب ألا يتم نشر الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص إلا مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم.

وقالت الشركة أن تطبيق واتساب هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشارا في العالم ويستخدمه نحو 1.5 مليار مستخدم حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى