أخبار الرياضة

وزارة الرياضة تعلن 5 خطوات لعودة الجماهير

وزارة الرياضة تعلن خطوات عودة الجماهير
وزارة الرياضة تعلن خطوات عودة الجماهير

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية عن الخطوات التي سيتم إتخاذها خلال الفترة المقبلة من أجل عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب في البطولات المصرية.

ووفقًا لما جاء في بيان رسمي نشرته الوزارة، فإنه من المقرر أن يتم التدرج في دخول الجماهير للملاعب بداية من أول سبتمبر المقبل.

وجاء نص بيان الوزارة كالتالي:

“في إطار حرص الدولة على وجوب عودة الجماهير إلي المدرجات في دوري كرة القدم، والإهتمام والحرص بتأمين الجماهير والحفاظ على سلامتهم وليس منعهم.

إجتمع اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأجهزة الأمنية والرقابية مع الإتحاد المصري لكرة القدم والسادة رؤساء الأندية.

وقد تم النقاش والإستماع إلى كافة الأطراف لوضع الرؤى الخاصة بدخول الجماهير في ضوء التكليفات الخاصة بذلك.

فقد تم الإتفاق على ما يلي:

1- البدء بالتدرج في دخول الجماهير وذلك بدءا من 1 سبتمبر وبعد عيد الأضحى المبارك.

2- إعطاء دراسة متكاملة من قبل الإتحاد المصري لكرة القدم خلال تلك الفترة والتي ترسل الى الجهات المعنية تنسيقا مع الأندية وذلك يوم الخميس الموافق 9 أغسطس على أن يتم الرد في غضون إسبوع من تاريخه” 16 أغسطس 2018″ والتي تتضمن البدء في الاستعانة بطلبة جامعات مصر لدخول المباريات طبقا لجدول المباريات وتحديد الاستادات والتنسيق مع وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك وفقا للطريقة المحددة من قبل الاتحاد.

3- وضع تصور لتوعية الجماهير المرتبطة بالتدرج طبقا لنوعية ونسب الدخول والمنسق لها مع الجهات المعنية والاتحاد.

4- يتم تنظيم عودة الجماهير للدورى والكأس وغيرها من أنشطة الاتحاد بتنظيم إتحاد الكرة مع الأندية تنسيقا مع الجهات المعنية ( وزرات وأجهزة تنفيذية).

5- يتم العمل بشكل متوازي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم في وضع آلية ودراسة كاملة لدخول الجماهير بشكل مطلق تشمل:

– الاستادات وتجهيزاها طبقا لمسئوليات الأطراف كلا فيما يخصه بإشتراطات الاتحاد.

– نظام التذاكر.

– نظام التأمين الشامل لدخول الجماهير، والربط بشكل مركزي مع الاتحاد المصري والأندية.

يقترح من قبل اتحاد كرة القدم، مباريات المنتخب والمباريات الافريقية والعربية وفقا للوائح البطولات والدورات المنظمة لتلك المباريات”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى