أخبار العالم

وزارة المالية تبدأ استبدال فيزا المواظفين بكارت ميزة

كات ميزة
كات ميزة

أعلنت وزارة المالية اليوم الثلاثاء استبدال بطاقات المرتبات الخاصة بالعاملين بالدولة بكارت ميزة للمدفوعات الإلكترونية الذى يصدره عدد من البنوك.

على هامش ذلك زفت وزارة المالية بشرى سارة للعاملين وهي صرف ٣٠٪ من الرواتب مقدمًا لاستخدامها في عمليات الدفع الالكتروني وشراء السلع المتنوعة والخدمات من السلاسل التجارية والسوبر ماركت.

اقرأ أيضاً: المالية تكشف حقيقة فرض ضرائب جديدة على الرواتب والكهرباء

من جانبه قال محمد عبدالرحمن، مدير سياسات نظم الدفع بالبنك المركزى، إن الحكومة تتيح صرف٣٠٪ من راتب الموظف مقدمًا لاستخدامه فى عمليات الشراء الإلكترونى من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية فقط بلا فوائد لمدة ٦ أشهر، على أن يُسدد هذا المبلغ من الشهر الذى يليه؛ بما يُسهم فى التحول التدريجى إلى المجتمع غير النقدى.

تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني

بدأت وزارة المالية بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، اعتبارًا من أول سبتمبر الحالى، إجراءات استبدال ما يقرب من ٥ ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بكروت ميزة المؤَّمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ التي تُتيح لهم خدمات إضافية تتمثل فى السحب النقدى من ماكينات ATM، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى، والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية POS؛ وذلك فى إطار خطة الدولة نحو التحول إلى المجتمع الرقمى وتحقيق أهداف الشمول المالى.

وكانت وزارة المالية عقدت اليوم بالتعاون مع البنك المركزى، وشركة بنوك مصر، أول ندوة تعريفية ببطاقات الدفع الوطنية “ميزة” بالقاهرة، وذلك ضمن المؤتمرات الستة المقرر تنظيمها بالمحافظات بحضور ممثلى الجهات الإدارية؛ لنشر الوعى بأهمية استبدال بطاقات صرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات ميزة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى